جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شعبة الذهب تحذر المحلات من تقديم عروض وهمية للعملاء

حذرت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، بالاتحاد العام للغرف التجارية، من قيام بعض تجار الذهب بتصرفات غير مسؤلة، عبر تقديمهم للمواطنين عروض وهمية.

وتتضمن تلك العروض “تخفيضات على مصنعيات المشغولات الذهبية”، بغرض جذب العملاء، ومتابعين على مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية.

وقال المهندس هانى ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مثل هذا التصرفات تؤدى إلى حدوث لغط وارتباك للمستهلكين وداخل الأسواق، كما أنها تعرض أصحابها للمساءلة القانوينة أمام الشعبة العامة وأمام جهاز حماية المستهلك، فى ضوء تنظيم آليات السوق وحقوق العملاء.

وأضاف: “تقديم المحلات لخصومات على المصنعية، بطريقة مبالغ فيها وغير منطقية وواقعية، يؤدى إلى تشكك العملاء فى عيارات الذهب المطروحة بالأسواق، ما يفتح الباب أمام مشاكل أكبر، السوق في غنى عنها.”

 

 

اقرا المزيد : للبلوجرز واليوتيوبرز.. كيف تحسب قيمة الضرائب المقررة عليك

 

 

وأشار إلى أن الشعبة سوف تتصدى بقوة وحزم لكل الإعلانات الخادعة والمضللة، التي لا يلتزم بها المُعلن بما يقدمه، وتضر بحقوق ومصالح المستهلكين، بالاضافة إلى أن الشعبة لن تقبل اعتذارات أو حجج غير مبررة من التجار المخالفين، وسوف تتخذ ضده الإجراءات القانونية.

وتابع: “وعلى وسائل الاعلام المختلفة، تحري الدقة، في الإعلان عن مثل هذه النوعيات من الدعاية المضللة، والتي تؤدي إلى حدوث حالة من الارتباك بين المواطنين.”

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس