جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شعبة الذهب تنفي وقف السوق وتؤكد: لا يحق لشركة تعميم قرار للصاغة

أكد نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، أن عمليات بيع وشراء الذهب لم تتوقف.

وقف سوق الذهب

وبالاشارة للقرار المتداول عن وقف حركة البيع والشراء بشركة تدعى الإيمان، قال نجيب إنه لم يسمع بوجود تلك الشركة في القطاع. وأن شركات سوق الذهب معروفة ومنها ايجيبت جولد ولازوردي.

وأوضح لـ”الاستثمار العربي” أنه لا يحق للشركة ،حال وجودها ، إصدار قرار لمناشدة الصاغة بوقف التعامل ، كما لا يمكن وضع ضوابط لسوق الذهب. إذ أن الذهب سلعة عالمية وليس سلعة محلية ، يتم تحديد أسعارها بناء على أسعار البورصة العالمية ، لعدم وجود بورصة للمعادن الثمينة محليا .

سعر جرام الذهب اليوم

وأشار إلى تذبذب السعر خلال تعاملات اليوم ليسجل 1250 جنيها لجرام الذهب عيار 21  ، دون إضافة المصنعية .

وتراوحت أسعار الذهب خلال تعاملات مساء أمس السبت بين 1215 إلى 1230 جنيها للجرام عيار 21 ، ومن 1030 جنيها إلى 1050 جنيها لعيار 18 .

آي صاغة دوت كوم

Ads

وكانت قد أعلنت منصة “آي صاغة دوت كوم iSagha.com” الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها وتطبيقاتها على الهاتف المحمول، وقف نشر الأسعار مؤقتا لحين ضبط أسعار السوق.

وقال سعيد امبابي، المدير التنفيذي لشركة “اي صاغة دوت كوم” الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات، أن وقف نشر الأسعار مؤقتا، قد جعل كثير من المنتمين لقطاع تجارة الذهب والمجوهرات يراجعون ما يحدث. ولا يقبلون التسعير غير العادل مما يجعلنا نتوقع استقرار السوق، بل وتراجع الأسعار لتقترب من السعر العادل خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضاف، انه لا يمكن لأي جهة غير حكومية أن تصدر قرارًا بغلق محلات الذهب، فالسوق المصري هو سوق كبير يخضع للعرض والطلب. وكثير من المحلات أكملت عملها لكنها رفعت الأسعار الي ان وصلت الي 1300 جنيه وهو الامر الذي لم يتوافق مع سياستنا في نشر الاسعار.

ولفت الى ان الأسواق تشهد منذ عدة أيام تقلبات سعرية حادة، لقيم غير عادلة لسعر جرام الذهب، أدت الي فجوة سعرية مما دفعنا للإعلان عن وقف نشر الأسعار مؤقتا لحين ضبط أسعار السوق.

شركة الايمان وهمية

‎ وصرحت  الشعبة العامة لتجارة المجوهرات باتحاد الغرف التجارية، وشعبة تصنيع المعادن الثمينة  أن الشركة المذكورة ، بمنشور وقف التعامل بسوق الذهب ، وهمية و غير معروفة وغير مسجلة لدى الشعبتين،

ويهدف المنشور لإحداث حالة من الإحتقان والإضطراب للسوق، وأن ماجاء بهذا المنشور حول عدم الشفافية في التسعير لا أساس له من الصحة والتسعير فعلاً يخضع لآليات العرض والطلب ووفقا لأسعار الاوقية في البورصات العالمية.

‎وأوصت الشعبة الجميع بالحذر من تداول مثل تلك الشائعات التي هدفها الإضرار بالاقتصاد المصري حيث سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل المروجين لتلك الشائعات

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس