جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شعبة السيارات: نقل «معارض السيارات» خارج الكتلة السكنية يوفر مساحات شاسعة داخل المدن

أيدت شعبة السيارات قرار نقل كافة معارض السيارات خارج الكتلة السكنية بمحافظات القاهرة الكبرى خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أنه سيوفر مساحات شاسعة كانت تشغلها صالات العرض.

نقل معارض السيارات

وخاطبت وزارة التنمية المحلية المحافظات، لبدء تحديد سقف زمني، لنقل معارض السيـارات خارج الكتل والمناطق السكنية، بعد قرار وزارة الإسكان الصادر في 13 إبريل الماضي بتاريخ رقم 1557.

وقال عفت عبد العاطي، رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية للقاهرة، إن قرار نقل المعارض يهدف إلى نقل السيارات التي تشغل الطرق والتي يعرضها أصحاب المعارض بالطرق الرئيسية من خلال نقلها إلى مدن جديدة عقب إنشاء مدن تختص بمعارض السيـارات.

وأشار إلى أن القرار يهدف إلى ترخيص كل المعارض ليتمتع كلا منها بكيان قانوني، كما يهدف إلى توفير المساحات التي تشغلها السيارات المعروضة من خلال عرضها في أماكن مخصصة لعرضها ويمتلكها أصحاب المعارض.

 

اقرأ المزيد : «الميكروباص» ينضم لمبادرة «إحلال السيارات» بداية يوليو بحافز 25%

 

Ads

استثناء صالات العرض المُرخصة

وأكد أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن الرابطة اجتمعت مؤخراً مع عدد من النواب، وتم إعداد مذكرة توضيحية لكافة التفاصيل المتعلقة بتداعيات قرار نقل معارض السيـارات إلى خارج الكتل السكنية، وتم تقديمها لرئيس لجنة الإدارة المحلية.

ولفت إلى ضرورة إنشاء أكثر من مدينة سيارات في القاهرة والمحافظات، حتى تستوعب جميع المعارض المقرر نقلها، مع مراعاة أن بعض المحافظات لا يوجد لها ظهير صحراوي يسمح بذلك، ما يتطلب البحث عن حلول بديلة وعاجلة.

وطالب رئيس رابطة تجار السيارات، باستثناء صالات العرض المُرخصة التي لا تتسبب في أية إشغالات مرورية، وتلتزم بعرض السيارات الخاصة بداخلها فقط، سواء في القاهرة أو المحافظات، من قرار النقل.

كانت رابطة تجار السيارات طالبت حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بإحياء مشروع مدينة السيارات لنقل معارض القاهرة إليها وتقنين أوضاعها بشكل كامل ومن ثم التخلص من الغرامات التى تفرضها الأحياء على المخالفين، فضلًا عن حل مشكلة العشوائية فى شوارع العاصمة والناجمة عن عرض السيارات بها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس