جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

“شعبة القطن” :مصانع الغزل تفضل القطن المستورد عن المحلي

شعبة القطن” :مصانع الغزل تفضل القطن المستورد عن المحلي

كتبت / أسماء سمير

قال أحمد عياد، رئيس الشعبة العامة للقطن بالاتحاد العام للغرف التجارية ، إن مصانع الغزل والنسيج تعرض عن شراء محصول القطن المحلى نظرا لارتفاع أسعاره مقارنة بالقطن المستورد ، موضحا أن القطن المستورد تنخفض أسعاره نظرا لدعم الدول الموردة لزراعته وإنتاجه ، مما يخفض أسعاره في السوق العالمي مقارنة بالقطن المصري الذي لا يتم دعمه .

وأشار عياد في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي” ، أن تجار القطن بصدد عقد اجتماع الاربعاء القادم بالغرفة التجارية بالبحيرة لبحث بيع القطن وتسويقه.

وأكد ، رئيس شعبة القطن ، إن المساحات المنزرعة من القطن تتناقص سنويا ، فكان الانتاج حوالي 12 مليون قنطار ، ثم تناقص إلى 6 مليون قنطار ، واصبح لا يتجاوز المليون قنطار خلال العام الحالي ، نظرا لعدم تغطية الأسعار لتكلفة الانتاج .

Ads

ويبلغ سعر شراء قنطار القطن «الزهر» من المزارعين وهو القطن قبل حلجه ونزع البذرة منه نحو 2480 جنيها لصنف جيزة 94، وذلك فى آخر مزاد علنى للقطن أقيم بين التجار هذا الأسبوع، بينما يبلغ سعر شراء القطن من المزارعين خارج نظام المزاد نحو 2550 جنيها للقنطار.

ويبلغ سعر شراء قنطار صنف جيزة 86 من المزارعين 2355 جنيها للقنطار، مرتفعا 285 جنيها للقنطار عن سعره الأسبوع الماضى الذى بلغ 2070 جنيها للقنطار

وسجلت تعاقدات تصدير الأقطان المصرية للموسم التصديرى الجارى 2021/2020 خلال الأسبوع الجارى نحو 650 طنا قطن، لترتفع بذلك جملة تعاقدات تصدير الأقطان منذ بداية الموسم التصديرى فى سبتمبر حتى الأسبوع الأول من نوفمبر إلى 930 ألف طن.

شعبة القطن” :مصانع الغزل تفضل القطن المستورد عن المحلي

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس