جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شلاتين: الإعلان عن نتائج مزايدة التعدين الأهلي التي تم طرحها العام الماضي خلال أيام

كشف شريف الشهاوي رئيس شركة شلاتين للثروة المعدنية، إن طرح مزايدة التعدين الأهلي هي جزء من أعمال الشركة، وسيتم الإعلان عن نتائج المزايدة التي تم طرحها العام الماضي خلال أيام .

التعدين الأهلي

كما ذكر في تصريحات للعربية أنه تم طرح مزايدة للتعدين الأهلي في 31 منطقة بمساحات لا تزيد على 16 كيلومترا مربعا، وتم حجب 7 مناطق وإعادة طرحها مرة أخرى وفوز 24 شركة وجاري تسليمهم الأراضي.

موضحاً أنه سيتم الإعلان عن المزايدة التي تم طرحها العام الماضي خلال أيام مع إعلان مزايدة جديدة ستكون في 5 مناطق واعدة في الصحراء الشرقية جنوب غارب لخط 22 على حدود السودان، متوقعاً الإعلان عن المزايدة الجديدة أول أغسطس.

منجم إيقات

Ads

كما كشف الشهاوي، عن بدء الإنتاج التجاري من منجم إيقات والذي يبلغ الاحتياطي المعلن منه 1.1 مليون أونصة، فيما سيبدأ الإنتاج التجاري من شركة آفاق منتصف العام المقبل.

وفي وقت سابق، سلمت شركة شلاتين للثروة المعدنية، إلى البنك المركزي المصري 720 كيلو ذهب بزيادة 14% على أساس سنوي في 2023.

زيادة تسليمات الذهب للبنك المركزي

حيث ذكر شريف الشهاوي رئيس الشركة لاقتصاد الشرق، أن في يوليو من العام الماضي، توقعت الشركة رفع تسليماتها من الذهب إلى البنك المركزي المصري بنحو 32% خلال 2023 مقارنة بعام 2022 لتصل إلى 830 كيلوجراماً من الذهب.

وتستهدف الشركة تسليم البنك المركزي المصري طناً من الذهب بدرجة نقاء 99.9% بنهاية 2024 بارتفاع 40% عن تسليمات 2023 بحسب تصريحات مسؤول آخر .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس