جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«شلمبرجير» العالمية تبحث سبل زيادة استثماراتها في قطاع البترول المصري

بحثت وزارة البترول، مجالات التعاون الحالية مع الشركة العالمية شلمبرجير التى تعد من افضل مقدمي الحلول الرقمية والتكنولوجيات الحديثة فى صناعة البترول والغاز عالمياً اضافة الى دورها كمساهم رئيسى فى خطط تنمية الحقول وتحسين الانتاج وتدريب الكوادر البشرية، حيث تم بحث تطوير مجالات التعاون واقامة شراكات جديدة بين شركات القطاع .

واستقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وفداً من قيادات شركة شلمبرجير العالمية ضم المهندس طارق رزق رئيس شركة شلمبرجير بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والمهندس كريم بدوى المدير التنفيذى لشلمبرجير بمصر وشرق المتوسط والمهندس شريف بيومى الذى سيتولى المنصب خلفاَ للمهندس كريم بدوى.

 

مردود إيجابي على القطاع

وأكد الملا أن صناعة البترول المصرية اصبحت حالياً على الخريطة العالمية من خلال تنفيذ استراتيجية واضحة المعالم ، مضيفاً أن ما تحقق من نتائج أعمال فى السنوات الأخيرة ساهم فى جذب المزيد من الشركات العالمية للعمل فى مصر.

وأوضح أن التعاون بين قطاع البترول وشلمبرجير منذ بدايته تعاون بنَاء وله مردود ايجابى على الصناعة البترولية خاصة فى مجال الرقمنة والحلول المتطورة.

وأضاف أن أحدث ثمار هذه الشراكة هي إطلاق بوابة مصر الرقمية للإستكشاف والإنتاج EUG والتقدم فى تدريب الكوادر الشابة وتأهيلها للقيادة ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

 

منتدى غاز شرق المتوسط

واشار الملا الى أن تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط الذي يهدف لاستغلال ثروات الغاز الطبيعى لصالح الدول الأعضاء له أهمية كبيرة فى تنمية حجم الأعمال والشراكات بالمنطقة وسيفتح افاقا كبيرة لشركات الخدمات البترولية العالمية ومنها شلمبرجير لتنفيذ المشروعات المستقبلية ، حيث تصبح مصر مركزاً اقليمياً للشركة العالمية تنطلق منه إلى أفريقيا وشرق المتوسط.

 

تعزيز الشراكات الاستثمارية

وقال المهندس طارق رزق رئيس شركة شلمبرجير بالشرق الاوسط وشمال افريقيا ان شلمبرجير تفخر بشراكتها القوية والممتدة مع قطاع البترول المصري والتي تم تعزيزها خلال السنوات الاخيرة بفعل الجهود الواضحة لإطلاق كافة امكانات مصر فى هذا المجال وتهيئة المناخ لتعزيز الشراكات الاستثمارية.

ولفت إلى أن نجاح مشروعات البوابة الرقمية للإستكشاف وبرامج المسح السيزمى وبناء قدرات الكوادر خلال الفترة الاخيرة يعد نتاجاً فعلياً للجهود المتواصلة من الجانبين لتحقيق أفضل النتائج .

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس