جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شهادات طلعت حرب ببنك مصر تجمع 176 مليار جنيه حتى الآن

كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى ” عن إجمالي حصيلة شهادات “طلعت حرب” الجديدة ذات العائد 18% بلغت 176 مليار جنيه حتى الآن.

وأعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادات طلعت حرب وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%.

حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

اقرا المزيد : بنك saib و«مصر الخير» يوقعان بروتوكولاً لفك كرب الغارمات

أسباب بيع حصة بنك مصر

وقد قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن أسباب بيع حصة البنك كاملة البالغة 15.04% برأسمال شركة إنكوليس.

موضحاً بأن إستثمار البنك برأسمال شركة إنكوليس بدأ منذ تأسيسها في عام 1997 والتي كانت أحد أول الشركات التي تعمل في مجال التأجير التمويلي في مصر وذلك بمشاركة عدة مؤسسات مالية قوية.

Ads

وأضاف أن شركة إنكوليس ظلت تقدم أداء قوي في سوق التأجير التمويلي خلال السنوات السابقة و تزامن ذلك مع قيام بنك مصر خلال عام 2017 بتأسيس شركة بي أم للتأجير التمويلي.

وذلك بغرض التوسع في ذلك النشاط ليتماشي مع إستراتيجية البنك في التوسع في مجال الشركات المالية غير المصرفية والتي تتصدر حاليا ترتيب شركات التأجير التمويلي وفقا للتقارير الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشار إلى أن الأستحواذ الأخير على حصة حاكمة بشركة سي أي كابيتال إلي تملك البنك بشكل غير مباشر لحصة أغلبية بشركة كوربليس أحد عمالقة مجال التأجير التمويلي.

وذكر أن العوامل السالف ذكرها أدت لإتخاذ بنك مصر قرار بيع كامل حصته البالغة 15.04% برأسمال شركة إنكوليس وتحقيق عوائد إستثمارية من ذلك التخارج تتماشي مع إستراتيجية البنك الحالية.

وعلى الرغم من ذلك التخارج إلا أن البنك سيظل يقدم الدعم التمويلي للشركة كعميل ائتمان لتمويل عمليات التأجير التمويلي لعملائها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس