جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صادرات الحديد تسجل 343 مليون دولار خلال الربع الأول من 2022

بلغت صادرات مصر من الحديد  343 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 5.6 مليار جنيه مصري خلال الربع الأول  من العام الحالي وذلك وفقا لأحدث تقارير المجلس التصديري  لمواد  البناء والذي حصلت الاستثمار العربي على نسخة منه. 

Ads

وأضاف المجلس التصديري أن حجم الصادرات المصرية  ارتفعت 2% خلال الفترة المذكورة  من العام الحالي مقارنة  بنفس الفترة من العام الماضي.

صادرات الحديد المصري تسجل 200 مليون دولار خلال شهري يناير وفبراير 2022

وأوضح المجلس أن إجمالي الصادرات خلال الفترة المذكورة من العام الماضي سجلت حوالي 335 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 5.2 مليارات جنيه.

إنفوجرافيك|| 983 مليون دولار صادرات الصناعات الهندسية بمصر الربع الأول لعام 2022

وأشار المجلس إلى أن المملكة العربية السعودية  تحتل المركز الأول بين الدول الأكثر استيرادا للحديد بقيمة 65 مليون دولار والتي تعادل حوالي مليار جنيه مصري بينما سجلت خلال الفترة المقابلة من 2021 قيمة  53 مليون دولار بزيادة في الصادرات خلال العام الحالي 22%.

صادرات الحديد إلى اسبانيا

وأكد المجلس التصديري أن حجم الصادرات من الحديد  إلى اسبانيا  خلال العام الحالي سجل حوالي 62.7 مليون دولار والتي تقدر بحوالي مليار جنيه مصري بينما سجلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 76.7 مليون  دولار تقريبا.

وجاءت ايطاليا في المرتبة  الثالثة بين أكثر الدول استيرادا للحديد من مصر بقيمة 56 مليون دولار بينما سجلت خلال العام الماضي 93 مليون دولار بتراجع بلغت نسبته 40% تقريبا.

كندا رابعا بين الدول الأكثر استيرادا للحديد 

بينما جاءت كندا في المرتبة الرابعة  بين أكثر الدول استيرادا للحديد من مصر بقيمة40.5 مليون دولار  التي تعادل حوالي 664 مليون جنيه  خلال الفترة الربع الأول من العام الحالي بينما بلغ حجم صادرات الحديد المصري خلال الفترة نفسها من العام الماضي 4.4 مليون  دولار تقريبا.

وجاءت خامسا الولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي صادرات مصرية من الحديد بقيمة 25 مليون دولار والتي تعادل حوالي 395 مليون جنيه مصري بينما بلغت خلال العام الماضي قيمة 800 ألف دولار تقريبا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس