جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صادرات المنتجات الزراعية الغذائية إلى كوريا الجنوبية تتجاوز الـ 8 مليارات دولار

خلال 11 شهرًا...

أعلنت وزارة الزراعة والأغذية والشئون الريفية بكوريا الجنوبية أن قيمة صادرات المنتجات الزراعية الغذائية خلال أول 11 شهرا من هذا العام وصلت إلى 8.08 مليار دولار بزيادة 4.0% عن نفس الفترة من العام الماضي.

صادرات المنتجات الزراعية الغذائية

وبلغ إجمالي صادرات المنتجات الزراعية الغذائية فى كوريا الجنوبية خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر من العام الجاري أعلى مستوى له لهذه الفترة على الإطلاق

وبلغت صادرات المكرونة سريعة التحضير راميون 696 مليون دولار من يناير إلى نوفمبر من العام الماضي بزيادة 14.5%.

وذلك مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، وسجلت صادرات القهوة سريعة التحضير 304.1 مليون دولار بزيادة 6.7% خلال نفس الفترة.

وزادت صادرات الكمثرى الكورية بنسبة 3.8% لتصل إلى 60 مليون دولار نتيجة ارتفاع شحناته إلى الولايات المتحدة، وهي أكبر سوق للكمثرى الكورية، والأنشطة الترويجية في جنوب شرق آسيا.

المنتجات المصنوعة من الأرز

Ads

كما زادت صادرات المنتجات الغذائية المصنوعة من الأرز مثل الأرز سريع التحضير وتوكبوكي بنسبة 10.7% لتصل إلى 163.5 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يسجل حجم الصادرات السنوية رقما قياسيا سنويا على الإطلاق هذا العام متجاوزا الرقم القياسي البالغ 8.56 مليار دولار في العام الماضي.

العنب والفراولة

وأعلنت وزارة الزراعة والغذاء والشئون الريفية في كوريا الجنوبية، أن قيمة صادرات فاكهتي العنب والفراولة، سجلت 103.1 مليون دولار، في عام 2021 وذلك لأول مرة.

وأظهرت البيانات أن صادرات الفراولة من كوريا الجنوبية ارتفعت بنسبة 20% لتسجل 64.5 مليون دولار في العام الماضي، بعدما كانت 53.7 مليون دولار في العام قبل الماضي.

وسجلت صادرات العنب في العام الماضي زيادة في الحجم والقيمة، لتُسجل 2315 طنًا بقيمة 38.7 مليون دولار مقابل 2108 أطنان بقيمة 31.2 مليون دولار في عام 2020.

وجاءت النتائج القياسية لصادرات العنب والفراولة من كوريا الجنوبية، بعدما قدمت وزارة الزراعة والغذاء في البلاد، دعمًا كاملًا لعمليات الإنتاج مرورًا بالتخزين والتوزيع وصولًا إلى التسويق لزيادة الصادرات

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس