جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صادرات مواد البناء تسجل 1.94 مليار دولار خلال الربع الأول من 2022

نجح المجلس التصديري لمواد البناء في زيادة حجم صادرات مواد البناء خلال الربع الأول من العام الحالي وذلك بنسبة 37% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وذلك وفقا لأحدث تقارير مجلس صادرات مواد البناء

 

وقال المجلس التصديري لمواد البناء في أحدث تقاريره والذي حصلت الاستثمار العربي على نسخة منه إن حجم الصادرات   خلال الربع الأول  من العام الحالي سجل 1.94 مليار دولار تقريبا والتي تعادل حوالي 35 مليار جنيه تقريبا بسعر الجنيه أمام الدولار حاليا.

 

اقرأ المزيد : صـادرات مواد البناء تسجل 1.19 مليار دولار خلال يناير وفبراير الماضيين

 

وأضاف المجلس التصديري لمـواد البناء أن اجمالي صادرات مـواد البنـاء خلال الفترة المقابلة من العام الماضي سجلت حوالي 1.42 دولار والتي تعادل حوالي 21.1 مليار جنيه وفقا لسعر الصرف حينها والذي كان يسجل حوالي 15.6 جنيه لكل دولار.

 

وخلال شهري يناير وفبراير الماضيين استحوذت الامارات العربية المتحدة على النصيب الاكبر من صادرات المجلس التصديري لمواد البناء بقيمة 221 مليون دولار في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 115 مليون دولار.

 

Ads

وجاءت كندا في المرتبة الثانية لأكثر الدول استيراد مواد بناء من مصر بقيمة 120 مليون دولار خلال شهري يناير وفبراير في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 47 مليون دولار.

 

وفي المرتبة الثالثة حلت ايطاليا باجمالي استيراد مواد بناء من مصر بقيمة 113 مليون دولار خلال الفترة المذكورة في حين سجلت خلال نفس الفترة من العام الماضي 132 مليون دولار تقريبا.

 

وعربيا جاءت السعودية اولا بين الدول الاكثر استيرادًا لمواد البنـاء من مصر والرابع بين الدول الاكثر بحجم استيراد بلغ حوالي 98 مليون دولار في حين بلغ خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 62 مليون دولار .

 

وافريقيا جاءت غانا في المرتبة الاولى بين أكثر الدول اسيترادًا من مصر باجمالي 25 مليون دولار خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بينما سجلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 6 ملايين دولار تقريبا

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس