جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صدور اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال أيام

كتبت / أسماء سمير

قال علاء السقطى ،رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، إن القانون الجديد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، يعمل على منح الثقة للممول ، أذ يعطى له القرار في تحديد المبيعات والأرباح ومن ثم تحديد قيمة الضريبة وفقا لجداول محددة من قبل وزارة المالية ، موضحا أن وزارة المالية أكدت أن القانون الجديد لن يسمح لماموري الضرائب بالذهاب إلى الممولين للتحصيل مما يعطي ثقة للممولين.

وأوضح السقطي في تصريحات خاصة ، أن امتيازات القانون الجديد بمثابة جذب القطاع الغير رسمي ، موضحا أن حوالي ربع مشروعات القطاع الغير رسمي ستنظم خلال العام الأول من صدور القانون ، خاصة وأن تكاليف التشغيل بعد تقنين الأوضاع فى ظل هذه الحوافز ستكون أقل بكثير من تكاليف العمل خارج الإطار الرسمى الذى كان يستلزم العمل فى سرية تامة.

وأشار رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، إلى أن القانون قد صدر بالفعل ، وستصدر اللائحة التنفيذية خلال الأيام القادمة ، ويجب ألا يتأخر إصدارها كي يتوفر عنصر المصداقية بين الحكومة والممولين .

Ads

وصدق الرئيس السيسي على القانون رقم 152 لسنة 2020 بشأن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، وجاء قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر رقم 152 لسنة 2020 لفض التشابك القائم بين العديد من الوزارات والجهات الحكومية التى تعمل فى هذا المجال.

صدور اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال أيام

صدور اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال أيام

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس