جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صرف السلع التموينية لشهر أبريل أول أيام رمضان

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن بداية صرف السلع التموينية سيكون متوافق مع بداية شهر رمضان. وهو ما ‏سيخفف العبء على المواطن في هذا الشهر الكريم أيضًا بعد ‏انتشار معارض اهلا رمضان والتخفيضات الموجودة بها.

 

صرف السلع التموينية

وأكد الدكتور على المصيلحى -وزير التموين ‏والتجارة الداخلية- أنه أصدر توجيهات لشركتي الجملة العامة ‏والمصرية بصرف الاستعاضات الاولى لشهر ابريل القادم. ‏وأوضح وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أنه شدد على رئيسي شركتين الجملة ‏الاهتمام بالجودة المطلوبة بالسلع. وتوفير 27 سلعه المقررة ‏للمواطن على بطاقة الدعم لاختيار ما يحتاجه منها.‏

واشار الى أنه قد وجه بضخ كميات كبيره من السلع بمخازن ‏الشركتين التي تصل الى 1500 مخزن بمحافظات الجمهورية ‏ومتابعتها للتدخل في حال زياده طلب المواطن على اي سلعه. ‏وأضاف علي مصيلحي ان نسب صرف السلع التموينية لشهر ‏مارس قد وصل الى 100%. مشيرا الى ان الوزارة تضخ ‏يوميا ثلاثة الاف طن زيت مناصفه بين اللتر وال 800 جرام ‏و 4000 طن سكر و 1000 طن ارز و1000 طن مكرونة ‏بمنافذ الصرف.

Ads

اقرأ المزيد : وزيرة البيئة تطلق الحوار الوطنى الأول للتغيرات المناخية من مدينة السلام

 

معارض اهلا رمضان

وصرح احمد كمال ، معاون ‏الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، ان بداية صرف السلع التموينية سيكون متوافق مع بداية شهر رمضان. وهو ما ‏سيخفف العبأ على المواطن في هذا الشهر الكريم. ايضا بعد ‏انتشار معارض اهلا رمضان والتخفيضات الموجودة بها.
‏واكد المتحدث الرسمي للوزارة الى ان الوزير قد شدد على ‏مديريات وزراة التموين والتجارة الداخلية بضرورة المتابعة ورصد اي مخالفات من ‏منافذ والتعامل معها قانونيا. مشيراً الى ان مديريات التموين ‏سوف تقوم يوميا بعمل حملات على منافذ الصرف للتأكد من ‏وصول الدعم الى مستحقيه. والذي تدفع فيه الدولة ما يصل ‏الى 36 مليار جنيه سنويا لتوفير السلع الغذائية على بطاقه ‏الدعم.‏

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس