جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صرف 35% من السلع التموينية خلال الأسبوع الأول من سبتمبر الجاري

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن صرف 35% من السلع التموينية المقررة خلال اول اسبوع من سبتمبر الجاري، كما تم ضخ 4000 طن سكر يومي و3000 طن زيت ‏يومي لمنافذ صرف السلع.

 

 

نسب صرف السلع التموينية

 

أكد أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة، أن الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريراً من شركتي الجملة ‏يفيد بوصول نسب صرف السلع التموينية فى الاسبوع الاول من شهر سبتمبر الي 35%.

 

ولفت ‏إلى أن تلك النسبة من الصرف هي نسبة جيدة خاصة مع إقبال ‏المواطن لصرف مستحقاتهم علي بطاقة الدعم، مشددا على أن الوزير يتابع يومياً ما ‏يصرف لمنافذ التوزيع ويشدد علي جودة السلع المتعاقد عليها ‏والمنصرفة لمنافذ التوزيع.

 

Ads

اقرأ المزيد : انطلاق فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي برعاية السيسي 
وحضور قادة دوليين.. غدًا 

 

 

الزيت والسكر التمويني

 

وكشف التقرير، أن الشركات التابعة للشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية (العامة – المصرية) تضخ يومياً لمنافذ ‏صرف السلع الغذائية التي يصل عددها إلى ما يقرب من 38 ألف منفذ ‏‏4000 طن سكر، و3000 طن زيت مناصفة للعبوتين زنة ‏‏800 ملي جرام والعبوة زنة 1 لتر.

 

كما تم ضخ ألف طن ‏أرز وألف طن مكرونة وغيرها من السلع الاخري التي ‏تحتاجها الأسرة المصرية من الفول، والعدس، والشاي، ‏والجبن، والمسلي الصناعي، والمنظفات، والصلصة، والدقيق، ‏وعلب الكبريت.

 

وأشار ‏معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن عدد ‏المستفيدين من السلع التموينية يصل إلى ما يقرب من 64 مليون مواطن ‏توفر لهم الدولة سنوياً 36 مليار جنيه لدعم السلع التموينية على بطاقة الدعم.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس