جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صناديق الاستثمار العالمية تخفض استثماراتها بالسوق العقاري الصيني

صناديق الاستثمار العالمية تخفض استثمارتها في السوق العقاري الصيني , وسط تفاقم الازمات عند بعض اكبر شركات التنمية العاقرية في الصين. مما يعكس ضعف نمو السوق العقاري في الصين.

صناديق الاستثمار العالمية ورؤيتها للسوق الصيني

كما تعتزم صناديق الاستثمار الي خفض المراهنات علي الشركات الناشئة في السوق الصيني. واظهر تقرير أجرته شركة كولر كابيتال لادارة الاصول ان ثلث صندايق الاستثمار ستقوم بخفض الاستثمارات بدون اي زيادة في الاستثمارات  علي مدي ثلاث الاعوام القادمة.

وبعد استطلاع اراء اكثر من 100 صندوق استثمار مباشر. اظهر الاستطلاع ان صناديق الاستثمار انقسمت بالتساوي عند سوالهم عن صفقات الاستحواذ واستثمارات راس المال المخاطر.اذ يعتزم نصفها زيادة الاستثمارات والنصف الاخر قرر وقف الاستثمارات في الصين

 

عقبات السوق العقاري الصيني

 

Ads

شركات التنمية العقارية الكبرى في الصين مثل ” تشاينا إيفرغراند غروب” تحاول جاهدة أن تصمد في السوق بعد عدة أعوام من ضغوط بكين الرامية إلى خفض مستوى المديونية وتهدئة سوق العقارات في البلاد التي توشك على تكوين فقاعة عقارية.

ما عزز شعور المستثمرين بالإحباط هو الحملة الشاملة التي شنتها الصين بهدف تلجيم الشركات الخاصة، ومن بينها شركات التكنولوجيا الكبيرة في البلاد وشركات التعليم الخاصة.

انهارت عمليات جمع التمويل الخاصة في أسواق الصين وهبطت بما يزيد على 60% منذ بداية العام الحالي مقارنة بعام 2020، وفق الأرقام التي جمعتها شركة “بريكين” لجمع البيانات.

كشف المسح أن نحو ثلث صناديق الاستثمار المباشر تعتزم زيادة مخصصاتها للاستثمار في منطقة آسيا والباسيفيك خارج الصين. وأضاف التقريرأن أكبر زيادة في الاستثمارات ستوجه لعمليات الاستحواذ، ومشروعات البنية الأساسية ورأس المال المخاطر.

 

 

اقرأ المزيد : أزمة سلاسل الإمداد: انخفاض الازدحام في الموانئ وتحسن في أسعار الشحن
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس