جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«صناعة الحبوب»: توفير الأرز والمكرونة بمعرض «أهلا مدارس» بأسعار مخفضة

قال عبد الغفار السلاموني، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن الغرفة ستشارك في معارض “أهلا مدارس” تحت رعاية وزارة التموين، لطرح سلع المكرونة والأرز بأسعار مخفضة للمواطنين .

كما أن الغرفة ستوفر أى كميات من المكرونه والارز تحتاجها الوزارة لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلع.

وجاء ذلك خلال زيارة الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية لغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية لبحث فرص التعاون المشترك وجذب مزيد من الاستثمارات بمشاركة القطاع الخاص بمجال صناعة الحبوب.

المنظومة التموينية

وشدد الوزير على أهمية التعاون المشترك في ملف صناعة الحبوب ومنتجاتها لما له من أهمية كبيرة تمس المواطن المصري بصورة مباشرة، والتأكيد علي انتظام معدلات توريد المكرونة بالمنظومة التموينية والحرة.

وكذلك توافر الأرز في الأسواق مؤكدا على دعم المستثمرين وجذب وتعظيم الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في كافة القطاعات، مع أهمية العمل على التوسع في السعات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون الاستراتيجي منها والعمل على توطين صناعة الصوامع.

صناعه المكرونه

منوها إلى أهمية بناء واستخدام التكنولوجيا الحديثة في قطاع المطاحن، وصناعة المكرونة وغيرها، وأهمية مشاركة غرفة صناعة الحبوب وشعبها المتخصصة في المعارض السلعية الدائمة والتي ستقام في المحافظات وتقديم منتجاتها بأسعار مخفضة.

Ads

وأكد طارق حسانين عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة الغرفة، أن أعضاء الغرفة يدعمون بكل قوة جهود مؤسسات الدولة لتوفير السلع الأساسية ومنها المكرونة والدقيق بأفضل جودة يستحقها المستهلك المصري.

مخزون استراتيجي

لافتاً إلى حرص القيادة السياسية على تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية يكفي لفترات طويلة وهو ما نجحت فيه الحكومة في توفير جميع السلع الأساسية والمساهمة في خفض أسعارها.

كميات المكرونة

لافتا إلى أنه يتم توريد كميات من المكرونة لصالح وزارة التموين تتراوح من 25 الف الى 27 ألف طن شهريا، من أجود أنواع المكرونة .

حيث يتم توريد 6 أصناف من المكرونة ” اسباجتى ، قلم ،شعرية ،لسان ،مقاصيص ،مرمرية ” بأسعار مخفضة تقرب من 25% لطرحها على بطاقات التموين وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة “العامة والمصرية” مؤكدا على وجود مخزون من المكرونة يقرب من 4 أشهر.

وأوضح عبد الغفار السلامونى انه تم عرض مقترح من غرفة صناعة الحبوب بِأن يتم  إعداد لائحة لتنظيم عمل الصوامع للحفاظ على القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم مثل اللوائح الخاصة بعمل المخابز والمطاحن حتى يتم محاسبة المقصرين تجاه الحفاظ على القمح .

السلع التموينية

وذلك بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية والهيئة العامة للسلع التموينية وغرفة صناعة الحبوب والجهات المعنية بعمل الصوامع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس