جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«صناعة النواب»: الحكومة تعمل على تخفيف الأعباء عن القطاع الصناعي

ونطالب بتحديث الخريطة الصناعية

أكد معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب،  أن الحكومة تيسر على القطاع الصناعي وتخفف أعبائه مطالبا بتحديث الخريطة الصناعية.

الخريطة الصناعية

وأوضح أن الحكومة بتحديث الخريطة الصناعية خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى تحديد الصناعات ذات الأولوية حتى لا يحدث تكدّس فى صناعة محددة.

وجاء ذلك خلال كلمته خلال جلسة “خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع”، ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادى.

التيسير على القطاع الصناعي

وأوضح أن الحكومة استجابت خلال الأسابيع الأخيرة إلى العديد من طلبات اللجنة بشأن التيسير على القطاع الصناعى وتخفيف أعبائه.

وأوضح أن تلك الاستجابة ظهرت فى تأجيل تطبيق الضريبة العقارية على المصانع لمدة 3 سنوات، وقرار بيع الأراضى الصناعية بتكلفة الترفيق.

هيئة التنمية الصناعية

Ads

وأشار إلى أنه يجب أن تكون الجهات المعنية بإصدار التراخيص وإنهاء الإجراءات ممثلة فى هيئة التنمية الصناعية حتى يُفعل الشباك الواحد بشكل حقيقى ولا يضطر المستثمر لزيارة عدة جهات أخرى.

وشدد على ضرورة أن تكون هيئة التنمية الصناعية هى الجهة الوحيدة التى تملك ضبطية قضائية فى كل ما يخص القطاع الصناعى، لأن تعدد الجهات التى تلعب دور الرقابة على المصانع يخلق تضارب وعبء كبير.

تم تدشين الخريطة الاستثمارية الصناعية من أجل النهوض بالصناعة لتصبح مصر من الدول الرائدة صناعيا فى الشرق الأوسط وأفريقيا .

تعميق التصنيع المحلي

وذلك من خلال تعميق التصنيع المحلى، والتوسع فى الصناعات ذات القيمة المضافة، والمكون التكنولوجى المرتفع، وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات المصرية والأجنبية.

تطوير القطاع الصناعى

ويأتي إصدار الخريطة  فى إطار حرص الدولة المصرية على نمو الإقتصاد الوطنى من خلال تطوير القطاع الصناعى وبناء شراكات استراتيجية فى مختلف القطاعات بين الدولة والمستثمرين.

وتساهم الخريطة فى تحقيق قيم الشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص بين المستثمرين فى شتى القطاعات بما في ذلك القطاع الصناعى.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس