جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«صندوق إحلال المركبات»: تخريد 5500 سيارة قديمة.. وتسليم 300 ميكروباص خلال أيام

أعلن صندوق إحلال المركبات التابع لوزارة المالية، عن تخريد 5500 سيارة قديمة وتسليم ٣٠٠ سيارة ميكروباص جديدة ضمن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي خلال شهر سبتمبر الحالي، وذلك وفقا لأسبقية الحجز.

 

صندوق إحلال المركبات

قال أمجد منير، رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات بوزارة المالية، المدير التنفيذي لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، إن إجمالى الطلبات الصحيحة المكتملة على الموقع الإلكتروني للمبادرة، بلغ حتى الآن نحو ٣١ ألفًا و٥٠٠ طلب.

 

ولفت إلى أنه تم تخريد أكثر من ٥٥٠٠ سيارة قديمة مضى على صنعها عشرون عامًا فأكثر بنهاية أغسطس الماضى، منها ٥٢١٣ سيارة ملاكى و١٢٨ تاكسى و١٦٩ سيارة ميكروباص.

 

اقرأ المزيد : «القوات المسلحة» تنظم المعرض الدولي للصناعات العسكرية «إيديكس 2021»

 

 

تشجيع الصناعة الوطنية

أكد حرص الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية على تذليل أى عقبات قد تحول دون زيادة الطاقة الإنتاجية من السيارات محلية الصنع؛ بهدف تشجيع الصناعة الوطنية.

 

مبادرة إحلال المركبات

أوضح الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمى باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، أن الوزارة تعمل بصفة مستمرة على تنقية الطلبات التى ترد على الموقع الإلكتروني للمبادرة: «www.gogreenmasr.com».

وقام الموقع الإلكتروني بحذف الطلبات غير المكتملة التي لم يحدد أصحابها نوع السيارة الجديدة أو البنك، رغم تنبيههم ومطالبتهم بضرورة استكمال البيانات عبر رسائل نصية خلال أشهر مايو ويونيه ويوليو وتحذيريهم بحذف طلباتهم في حالة عدم اكتمالها، وإنهاء الإجراءات الخاصة بها عبر الموقع الإلكتروني.

 

حذف الطلبات غير المكتملة

أضاف أن هذه الطلبات غير المكتملة بلغت حوالى ٨٧٨٠ طلبًا بنهاية أغسطس الماضى، وأنه ينبغى على أصحاب هذه الطلبات، التسجيل بطلبات جديدة عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة.

 

الحافز الأخضر

أضاف عوض أن المبادرة تتيح عددًا من المزايا منها : الحافز الأخضر الذى يقدر بنسبة ١٠٪ من قيمة السيارة الجديدة للملاكي بحد أقصى ٢٢ ألف جنيه، و٢٠٪ من ثمن التاكسي الجديد، بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه، و٢٥٪ لـلسيارة الميكروباص بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه.

 

يأتي ذلك في إطار تشجيع المواطنين من أصحاب السيارات المتقادمة التى مر على صنعها عشرون عامًا فأكثر، على المشاركة في المبادرة، والحصول على سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى إلى جانب التسهيلات الائتمانية غير المسبوقة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس