جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صندوق النقد: لدينا تجربة ناجحة للغاية مع مصر في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي

قالت كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، إن الحكومة المصرية حققت نجاحًا كبيرًا في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مُشيدة بتجربة الصندوق مع الحكومة المصرية.

برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري

وفي تصريح صحفي خلال كلمتها في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي وردًا على سؤال يتعلق بتقديم قرض جديد لمصر، أكدت أن الحكومة تأخذ على عاتقها بشكل جاد الاستمرار في تنفيذ إصلاحات اقتصادية ملموسة وكذلك تحقيق الاستقرار المالي محليًا.
وأضافت أن الاقتصاد العالمي وما يتعرض له من أزمات تتعلق بالارتفاع القوي لأسعار النفط وأزمة الغذاء الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية له تأثيرات قوية على كافة اقتصادات العالم، ومن بينها الاقتصاد المصري، ما دفع الحكومة إلى الاعتماد على الاحتياطي النقدي لدعم الاستقرار المالي للبلاد.

اقرا لمزيد : أرباح سبأ الدولية للأدوية تتراجع إلى 6.7 ملايين جنيه

خطوات استباقية لدعم الصناعة

و علي ضوء الاوضاع الحالية تسعي  الحكومة المصرية  الي  اتخاذ كل الإجراءات والسياسات اللازمة لضمان استقرار الاقتصاد الكلي، واستدامة قدرته على التعامل المرن مع التحديات العالمية غير المسبوقة، وتخفيف عبء هذه الأزمة العالمية علي المواطنين والقطاعات الأكثر تأثرًا. يأتي ذلك من خلال الاعتماد على المنهجية الاستباقية بخطوات داعمة للنمو والصناعة وللتصدير؛ بما يُساعد فى توفير المزيد من فرص العمل، وتحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

مصر تفاوض صندوق النقد

Ads

وتقدمت الجكومة المصربة الي البنك الدولي لطلب الحصول عل قرض جديد من البنك الدولي في شهر مارس الماضي .

و أضافت الحكومة أن بدء المحادثات مع مسئولى صندوق النقد الدولى للتشاور حول برنامج جديد للحفاظ على استقرار الأوضاع الاقتصادية والمالية،

وتعزيز الإصلاحات الهيكلية الشاملة. وكذلك لتعزيز قدرة الاقتصاد المصرى على الصمود فى مواجهة الصدمات الخارجية، والتداعيات المحتملة فى حالة استمرار الصراع فى أوكرانيا،

و يترتب علي الاقتصادي مضاعفة الضغوط العالمية على اقتصادات الدول، وتزايد حدة الموجة التضخمية، وما يرتبط بها من اضطراب فى سلاسل التوريد والإمداد.
وثمن معيط إشادة صندوق النقد الدولى بحزمة الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية التى اتخذتها الحكومة المصرية للتعامل المرن مع الأزمة العالمية، وتخفيف آثار التداعيات الاقتصادية الدولية على المواطنين.

اقرأ المزيد : المؤشر السبعيني يرتفع وحيداً في منتصف التداولات

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس