جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صندوق تمويل التدريب بـ«القوى العاملة» ينفق نحو 136 مليون جنيه لتأهيل الشباب للعمل

أنفق صندوق دعم التدريب والتأهيل التابع لوزارة القوى العاملة، 136 مليون و819 الف جنيه، منذ تأسيسه حتى الآن، وذلك لتأهيل الشباب لسوق العمل.

صندوق دعم التدريب

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة أهمية الدور الذي يقوم به صندوق دعم التدريب في تطوير مراكز التدريب وتأهيل الشباب للمهن المطلوبة لسوق العمل.

ووجه مجلس إدارة الصندوق بالاستمرار في متابعة التغييرات التي يشهدها سوق العمل، وتحديد احتياجاته من التدريب والتأهيل، لمواصلة دعم ملف التدريب من أجل التشغيل.

وناقش المجلس في اجتماعه مع الوزير، الموضوعات المعروضة عليه ومنها: الأوضاع المالية للصندوق والمشاكل التى تعترض تحصيل مستحقاته لدى المنشآت الخاضعة وموقف الأنشطة التى يزاولها.

التمويل المقدم من الصندوق لتأهيل الشباب

 

Ads

والمتمثلة فى تمويل مراكز وبرامج التدريب، وكذا الأنشطه التدريبية الأخرى، موضحاً أن إجمالي التمويل المقدم من الصندوق منذ تأسيسه عام 2003، وحتى الآن بلغ ١٣٦ مليون و٨١٩ الف جنيه.

وأوصى “الوزير” بضرورة توسيع نطاق التدريب وتنويع البرامج التدريبية التى يتم تقديمها للشباب، مع دراسة كافة قطاعات العمل وتحديد احتياجاته من المهن.

وذلك ليتم توفير برامج جديدة ومستحدثة بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة المعنية، والاتفاق مع منشآت القطاع الخاص والاستثماري لتعظيم تأهيل الكوادر البشرية العاملة بداخلها.

تابع للقوى العاملة

يذكر أن صندوق تمويل التدريب والتأهيل أنشأ بموجب نص المادة ١٣٣ من قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣ ويتبع وزير القوى العاملة.

كما صدرت اللائحة التنفيذية للقانون بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٥٤٣ لسنة ٢٠٠٣ بغرض تمويل انشاء وتطوير وتحديث برامج التدريب التي تستهدف توفير العنصر المدرب طبقاً لاحتياجات سوق العمل المحلى والخارجي.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس