جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صندوق مصر السيادي يتقدم للمركز 41 عالمياً

صندوق مصر السيادي يتقدم للمركز 41 عالمياً

Ads

كتب محمود عبد الناصر
أظهر أحدث تقرير لمعهد صناديق الثروة السيادية، تقدم الصندوق السيادي المصري إلى المركز 41 عالمياً في الأصول المدارة مقارنة بالمركز 43 في أول ترتيب له بعد تدشينه في يونيو الماضي، وذلك من بين 88 صندوقاً في تصنيف المعهد.
وقدر المعهد إجمالي أصول الصندوق السيادي المصري بنحو 11.959 مليار دولار، تعادل نحو 0.15% من إجمالي أصول الصناديق السيادية العالمية البالغة نحو 7.83 تريليون دولار.
وحل الصندوق المصري في الترتيب بعد صندوق الاستثمار المباشر الروسي وهو صندوق الثروة السيادية الروسي الذي أنشأته الحكومة الروسية في عام 2011،
ويستهدف الصندوق السيادي المصري زيادة أصوله المدارة إلى نحو 63 مليار دولار (تريليون جنيه) خلال ثلاث سنوات.
وعالمياً حافظ صندوق التقاعد الحكومي النرويجي على صدارة الصناديق السيادية بأصول مدارة بقيمة 1.187 تريليون دولار، تلاه صندوق مؤسسة الاستثمارات الصينية في المركز الثاني بأصول 940.6 مليار دولار، وفي المركز الثالث جاء صندوق أبو ظبي للاستثمار بأصول مدارة بقيمة 579.6 مليار دولار، ثم صندوق الهيئة العامة للاستثمار الكويتية في المركز الرابع بأصول 533.7 مليار دولار، وتقدم صندوق الاستثمارات العامة السعودي للمركز الثامن عالمياً بدلاً من المركز التاسع في الترتيب السابق، بأصول تبلغ 360 مليار دولار.

لقراءة المزيد : «التجارى الدولى» يعلن انتخاب الدكتورة داليا عبد القادر ممثلا عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمجلس المصرفي

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس