جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«صنع في بورسعيد».. «جامع» و«معيط» يفتتحان المعرض الصناعي الأول بالمحافظة

افتتح كل من نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد المعرض الصناعي الأول بالمحافظة والذي يعقد تحت شعار “صنع في بورسعيد” وتنظمه الغرفة التجارية ببورسعيد في الفترة من 17 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر المقبل.

 

منتدى بورسعيد الاقتصادي

جاء ذلك على هامش منتدى بورسعيد الاقتصادي الذى استمر ليومين تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وقد شارك في مراسم الافتتاح الدكتورة فايزة ابو النجا مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومى واللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والنائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب ومحمد سعدة، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد إلى جانب عدد من اعضاء مجلس النواب وقيادات محافظة بورسعيد.

 

التنمية الصناعية في بورسعيد

وقالت الوزيرة إن هذا المعرض الهام يتزامن مع الطفرة غير المسبوقة التي تشهدها بورسعيد حالياً في مجال التنمية الصناعية الأمر الذي ينعكس في المشروعات الصناعية العملاقة التى أقيمت ببورسعيد مؤخراً والتي جعلت من المحافظة واحدة من أبرز المحافظات الصناعية في مصر.

لفتت إلى أن المعرض يستهدف تعميق الصناعة المحلية وتشجيع المستهلكين على الاعتماد على المنتجات المحلية بديلاً عن المنتجات المستوردة، وكذا دعم المشروعات الصناعية المقامة على أرض بورسعيد، خاصة لصغار المستثمرين والمصنعين.

 

Ads

معرض صنع في بورسعيد

يضم المعرض 26 شركة في شتى القطاعات الصناعية وهو ما يمثل فرصة متميزة لتعريف المستهلك في بورسعيد بأخر ما توصلت إليه الصناعة بالمحافظة فضلاً عن فرص عقد الصفقات التجارية بين المصنعين والموردين وفرص التشبيك بين حلقات الصناعة.

 

اقرأ المزيد.. «المالية» تحذّر المستوردين: باقٍ من الزمن 20 يومًا على حظر البضائع 

وعدد كبير من الشركات المشاركة بالمعرض حصلت على خدمات مالية وغير مالية من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تمثلت فى الإقراض المباشر وكذا خدمات تدريب من حاضنة بورسعيد فضلا عن إصدار شهادات تصنيف ومزايا وباركود.

 

الأغذية والملابس الجاهزة

ومن جانبه أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن المعرض ضم 48 جناحا قدم فيها 26 عارضا منتجات مصانعهم المقامة بالمنطقة الصناعية فى بورسعيد، حيث تشمل المعروضات عدة منتجات منها:”الحلويات، ومنتجات الألبان، والدهانات، والمواد الغذائية، والملابس الجاهزة، والعطور والبخور، والمصنوعات الجلدية، والزيوت، والمنسوجات، والبطاريات، والأدوات الكهربائية، والكرتون، وفرش السيارات.

وأشار الغضبان، الى أن هناك تكليفات بالمتابعة الدقيقة جدًا من جميع أجهزة المحافظة لتقديم كل الدعم والمساندة لكافة الشركات المتواجدة داخل المحافظة ، ومساعدتهم فى تذليل كافة التحديات التى تواجه حركة الاستثمار بالمحافظة .

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس