جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

متحدث الرئاسة: ضغوط مصرية لتحكيم صوت العقل في غزة.. ووقف إطلاق النار الضمانة الوحيدة لدخول المساعدات

أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،أن تركيز مصر نحو الدفع والضغط المكثف على تحكيم صوت العقل في غزة.

الوضع في غزة شديد الصعوبة

وأشار المستشار فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على قناة “دي إم سي”، إلى أن الوضع في غزة شديد الصعوبة والقسوة والخسائر الإنسانية غير مقبولة وغير متصورة وضمير الإنسانية يؤلمها بشدة.

وأضاف أن مصر تحدثت وحذرت من توسع الصراع في المنطقة وكان هناك إرهاصات لذلك في البحر الأحمر وغيره وهذا مسار قلق شديد وتحسب من مصر.

Ads

وأوضح متحدث الرئاسة أن الوضع على المستوى الدولي والإقليمي في أزمات غير مسبوقة منذ فترة وتوالت الأحداث العالمية ثم إقليميا في الشرق الأوسط

جهود مصر لوقف اطلاق النار

وأضاف فهمي، أن هناك أكثر من 30 ألف شهيد وعشرات الآلاف من المصابين والمفقودين تحت الأنقاض.

كما أكد أنه وفق هذا الوضع مصر تحركت مع كل الأطراف بهدف وقف اطلاق النار والهدنة الوحيدة التي تم التوصل إليها كانت بجهد مصري وتعاون قطري امريكي، كما أن هناك محادثات ومصر تضغط بشدة لوقف إطلاق النار.

وتابع: “وقف اطلاق النار هو الضمانة الأساسية لدخول المساعدات بكميات كافية تلبي الاحتياجات العاجلة وغير الملباة للأشقاء في غزة، ومصر قدمت أكبر قدر من المساعدات الإنسانية لقطاع غزه ولا نمن بدورنا تجاه غزه وهذا واجب انساني واخلاق وسياسي نلتزم به”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس