جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ضمان مخاطر الائتمان» تصدر «أنجز» لتسهل حصول أصحاب المشروعات الصغيرة على التمويل

أعلنت شركة «ضمان مخاطر الائتمان » عن أحدث برامجها “أنجز” الجديد الذي يتيح التعامل المباشر مع أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكينهم.

وذلك من خلال توفير منصة رقمية تساعدهم في التقديم للحصول على التمويل المطلوب.

منصة أنجز

كما تمكن منصة “أنجز” العملاء من متابعة تطور طلبات التمويل من خلال نفس المنصة الرقمية ودون الحاجة إلى الذهاب أو الاتصال بالفرع.

وحرصت الشركة على إنشاء مركز اتصال تحت رقم 17001 والذي يقوم بالرد على جميع التساؤلات ومساعدة العملاء في الوصول إلى المعلومات المطلوبة للحصول على التمويل المناسب من البنوك وذلك لتسهيل التواصل مع العملاء.

دعم أصحاب المشروعات الصغيرة

يأتي هذا التوجه في ضوء أهداف الشركة التي تركز بشكل أساسي على دعم أصحاب قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكذلك تمكينهم من الاستمرار والنمو بأعمالهم وتسهيل فرص حصولهم على التمويل المناسب لتصبح الشركة الداعمة لريادة الأعمال ولقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمشروعات الخضراء.

Ads

وفي هذا السياق، قالت نجلاء بحر العضو المنتدب لشركة «ضمان مخاطر الائتمان »: إن أحد الأهداف الرئيسية لهذه الإستراتيجية هو دراسة احتياجات أصحاب ورواد الأعمال.

وكذلك ضمان توافر برامج تتناسب مع هذه الاحتياجات من برامج التمويل اللازم من الشركاء من البنوك بأفضل الشروط وبأقل الإجراءات والمستندات.

وأيضا بدون مصاريف إضافيه مع الاستفادة من كافة مبادرات الدولة والبنك المركزي المتاحة لهذا القطاع.

وتابعت بحر:” هذا بالاضافة إلى إمكانية حصول أصحاب الأعمال على دعم فني أو استشارة فنية أو إدارية وغيرها من الخدمات المكملة والمناسبة لطبيعة العمل حال توافرها.”

شركة ضمان مخاطر الائتمان

يذكر أن الشركة نجحت في القيام بدور رئيسي خلال الفترة الماضية، والإسهام بنسبة 3.5% في الناتج المحلي وذلك بعد إعلان نتائج الربع الثالث من العام الحالي 2022.

وذلك مع دعم موازنة الدولة بحوالي 746 مليون جنيه تأمينات وضرائب وتوفير 201 ألف فرصة عمل جديدة.

كما نجحت الشركة في الوصول بمحفظة ائتمان البنوك المضمونه من الشركة إلى أكثر من 270 مليار جنيه استفاد منها أكثر من 192 ألف عميل.

وتركز أكثر من 60% منها في قطاعي الصناعة والزراعة و أكثر من 70% مناطق الصعيد والدلتا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس