جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

طارق الخولى: بنك saib يستهدف إصدار 5 منتجات رقمية جديدة على رأسها « saib cube»

طارق الخولى: بنك saib يستهدف إصدار 5 منتجات رقمية جديدة على رأسها « saib cube»

كتبت رانا غيث

قال طارق الخولي رئيس مجلس إدارة بنك saib، إن مصرفه يتبنى استراتيجية طموحة لمدة تتراوح بين عامين إلى ثلاث أعوام، تتضمن طرح 5 منتجات إلكترونية جديدة على رأسها منتج ” saib cube “.
أضاف إنه من الضروري أن تتم دراسة نقاط القوة والضعف في كل بنك من البنوك أثناء عملية التحوّل الرقمي، بالإضافة إلى معدلات تأمين وحماية البيانات ومدى تطور البنية التحتية التكنولوجية.
اكمل أن بنك saib يسعى لتطوير خدماته المصرفية الإلكترونية وتدشين خدمات جديدة وأطلق مؤخرًا محفظة إلكترونية مستقلة هي الأولى في السوق المحلية مع شركة رصيدي ، مشيرا إلى أن عدد البنوك المشتركة بخدمات ماكينات الصراف الآلي وبطاقات الدفع الالكترونى بجميع أنواعها يصل إلى 37 بنكًا ، بينما يصل عدد البنوك المشتركة فى تقديم خدمات الإنترنت البنكى إلى 32 بنكًا ، فيما تقدر البنوك المقدمة لخدمات المحافظ البنكية عبر المحمول إلى 19 بنكًا ، و يصل عدد البنوك المقدمة لخدمات نقاط البيع إلى 6بنوك تقريبًا .
أضاف إن عدد نقاط البيع على مستوى مصر وصل إلى 74 ألف نقطة، بينما وصل عدد ماكينات الصراف الآلي إلى 12 ألف ماكينة ، وبلغ عدد الحسابات البنكية التى تتعامل على بطاقات ألكترونية نحو 30.5مليون حساب، و 12.3 مليون عدد محافظ هواتف المحمول و2.1 مليون عدد مستخدمى الانترنت البنكى.
وثمن دورالبنك المركزى فى دعم القطاع المصرفى للتحول نحو المنتجات الرقمية التى تسمح بنشر الشمول المالى وزيادة عدد المتعاملين بالقطاع المصرفى ، منوهًا أنه من المستهدف زيادة المنتجات الآلكترونية خلال 2021 بحيث تصل عدد ماكينات الصراف الآلي لنحو 18 ألف ماكينة ، وترتفع عدد محافظ الهاتف المحمول إلى12مليون محفظة ،و400 ألف نقطة بيع بنهاية الفترة المقبلة.

Ads

طارق الخولى: بنك saib يستهدف إصدار 5 منتجات رقمية جديدة على رأسها « saib cube»

 

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس