جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

طارق شوقي: «تابلت» الثانوية العامة سيحمل علامة «صنع في مصر» بداية من سبتمبر المقبل

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل ستكون كافة أجهزة “التابلت” التى سيتم توزيعها على الطلاب الثانوية العامة من إنتاج مصنع شركة “سامسونج” العالمية بمصر.

تصنيع التابلت في مصر

وأوضح شوقي، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أن ذلك يُعد ميزة كبيرة جداً، مشيرًا إلى جهود الوزارة فى التوسع فى استخدام أحدث التقنيات ومضاعفة قدرات البنية المعلوماتية الرقمية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فى هذا الصدد.
ولفت الدكتور طارق شوقي خلال الاجتماع إلى الاتفاق الذى تم توقيعه مؤخراً لتصنيع الشاشات التفاعلية، وذلك بالتعاون بين كل من الهيئة العربية للتصنيع وشركة “بروميثيان” الإنجليزية، وشركة “Si Vision Technologies”، وذلك لتلبية احتياجات وزارة التربية والتعليم بأحدث أنواع الشاشات التفاعلية.

Ads

اقرأ المزيد :  أسعار الألبان تهدد المزارع بالإفلاس.. ومطالب برفعها و«تسعيرها شهريًا»

عقد تصنيع الشاشات التفاعلية

في السياق، تستعد وزارة التربية والتعليم، للتحول إلى منظومة الفصول الذكية في المدارس، والمعتمدة على آليات تكنولوجية حديثة مثل الشاشات التفاعلية وجهاز تقييم المعلم، لتسهيل العملية التعليمية.
من أجل ذلك وقعت الوزارة بروتوكول عقد تصنيع الشاشات التفاعلية بين العربية للتصنيع وشركة بروميثيان الإنجليزية وشركة Si Vision Technologies، لتلبية احتياجات وزارة التعليم بأحدث أنواع الشاشات التفاعلية.
وأشار شوقي إلى أهمية تعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لتلبية احتياجات الوزارة من الشاشات التفاعلية وجهاز تقييم المعلم وتجهيزات الفصول الذكية.

الفصل الذكي في المدارس

وشركة بروميثيان إحدي شركات نت دراجون العالمية، والتي تحتل المركز الأول عالميًا في تكنولوجيا الشاشات التفاعلية، وشركةSi-Vision Technologies، والتي قامت بتطوير جيل جديد من الأجهزة المدمجة بالشاشات التفاعلية لزيادة الإمكانيات والمواصفات الفنية، وبذلك تتحول الشاشة التفاعلية إلي ما يسمي بالفصل الذكي (Smart-Class-In-a-Box) وكذلك تسهيل عملية بناء شبكات البنية التحتية في المدارس في وقت قياسي.

وتم الإتفاق على تلبية كافة احتياجات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الشاشات التفاعلية لمواكبة التطوير الجاري لضمان جودة التعليم، بالإضافة إلي التصدير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس