جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

طارق عامر السابع.. ننشر أسماء أفضل 10 محافظي بنوك مركزية في 2021

اختارت مجلة “جلوبال فاينانس”، محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في 2021، حيث احتل المركز السابع في تقرير المجلة الذي يصدر سنويًا منذ عام 1994.

وطبقا للبيان الصادر عن المؤسسة، سيتم الإعلان عن التقرير كاملًا لعام 2021، وقائمة الدرجات التي حاز عليها كل محافظ من العشرة خلال شهر أكتوبر المقبل.

 

البرازيل في المقدمة

تصدر روبرتو كامبوس نيتو، محافظ البنك المركزي البرازيلي، المركز الأول ضمن أفضل 10 محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم في 2021 بحسب ، يليه ديميتار راديف، محافظ البنك المركزي البلغاري، ثم تيف ماكليم، محافظ البنك المركزي الكندي، وماريو مارسيل كوليل، محافظ البنك المركزي بدولة تشيلي.

 

وفي المركز الخامس جاء يي جانج، محافظ البنك المركزي الصيني، يليه جيري راسنوك، محافظ البنك المركزي التشيكي، ثم طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، وكريستين لاجارد، محافظ البنك المركزي الأوروبي.

 

المغرب في المركز العاشر

واحتل محمد يوسف الهاشل، محافظ البنك المركزي الكويتي المركز التاسع، وجاء عبد اللطيف الجواهري، محافظ البنك المركزي المغربي (والي بنك المغرب)، في المركز العاشر بين أفضل 10 محافظين بنوك على مستوى 101 دولة وإقليم رئيسيين، من ضمنهم الاتحاد الأوروبي، والبنك المركزي لشرق الكاريبي، وبنك دول وسط إفريقيا، والبنك المركزي لدول غرب إفريقيا.

 

 

اقرأ المزيد : «المصرف المتحد» و«الأهلي» يموّلان تطوير ميناء أبو قير بالإسكندرية
 ضمن «تحالف بنكي»

 

 

أداء ممتاز

وقالت المجلة – في بيان لها – إن المحافظين العشرة الأوائل حصلوا على تقييم “A”، وهو ما يمثل أداءً ممتازًا.

 

وطبقًا للبيان، تعتمد الدرجات على مقياس من “A” إلى “F” للنجاح في مجالات مثل التحكم في التضخم وأهداف النمو الاقتصادي واستقرار العملة وإدارة أسعار الفائدة.

تحديات وشدائد

وقال جوزيف جيارابوتو ناشر ومدير تحرير (جلوبال فاينانس) “مع استمرار انتشار الوباء، وظهور التضخم كمجال رئيسي للقلق مرة أخرى، يواجه محافظو البنوك المركزية في العالم تحديات كثيرة من اتجاهات عدة”، مضيفًا “تقييم جلوبال فاينانس السنوي يشير إلى قادة السياسة المالية الذين ينجحون في مواجهة الشدائد”.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس