جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

طارق فايد: الإيرادات التشغيلية لبنك القاهرة نمت بنسبة 19% خلال 9 أشهر

أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، ارتفاع الإيرادات التشغيلية للبنك نمت بمعدل 19%. وذلك خلال التسعة أشهر من العام المالى 2022.

بنك القاهرة

وعلق طارق فايد بقوله: “إن إستمرار تسجيل معدلات النمو الإيجابية يعكس مدى نجاح خطة العمل التى ينتهجها البنك”.

ولفت إلى أن نمو الإيرادات التشغيلية للبنك تحقق نتيجة لتنوع الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء، كما جاء نتيجة لنمو حجم محفظتى القروض والودائع.

الإستثمار في البنية التحتية

وأكد فايد إستمرار البنك في الإستثمار في البنية التحتية وزيادة حجم الإنفاق وبصفة خاصة التكنولوجية والبشرية. والتى إستحوذت على أهمية بالغة من إدارة البنك منذ عام 2018 بهدف تقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء.

واوضح أن قيمة المصروفات الرأسمالية من عام 2018 حتى نهاية سبتمبر 2022 بلغت 4.26 مليار جنيه.

Ads

كفاية رأس المال

وفى ضوء ما حققته نتائج الأعمال في تعزيز المؤشرات المالية الإيجابية لبنك القاهرة، فقد بلغ معدل معيار كفاية رأس المال المجمع 15%.

وحقق البنك عائداً على متوسط حقوق الملكية بمعدل 18.5%. كما بلغ إجمالي الأصول 297 مليار جنيه مقارنة بـ 255 مليار جنيه بنهاية عام 2021 بنسبة نمو بلغت 16%.

جائزة أفضل بنك

وواصل البنك إحتفاظه بالصدارة فى تصنيفات مجلة The European العالمية للعام الثالث على التوالى.

حيث حصل البنك على جائزة “أفضل بنك مصري في إدارة الخزانة” و”معاملات الصرف الأجنبى” و”أدوات الدخل الثابت” و”إدارة السيولة”.

وحصد البنك جائزة مجلة International Finance Magazine البريطانية حصول بنك القاهرة على جائزتي «أفضل بنك في معاملات الصرف الأجنبي. و«أفضل بنك فى المعاملات المصرفية الدولية للعام الثالث على التوالى.

كما حصد البنك مجموعة من الجوائز وفقاً لما أعلنته مؤسسة EMEA Finance تقديراً لمشاركته فى مجموعة من القروض المشتركة داخل العديد من القطاعات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس