جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

طبق البيض يصل لـ65 جنيها …وبشرى للمواطنين منتصف شهر رمضان

قال عبد العزيز السيد ، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية للقاهرة ، إن أسعار البيض لاتزال مرتفعة ويصل سعر البيض الأحمر اليوم بالمزرعة 58.5 جنيه وتصل للمستهلك بنحو 65 جنيه للكرتونة ،  والبيض الأبيض 55 جنيها بالمزرعة.

انخفاض أسعار البيض

وأوضح أن ارتفاع أسعار الأعلاف هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار البيض  وارتفعت أسعار الدواجن لتصل لـ 33 جنيها بالمزرعة خلال تعاملات اليوم الاثنين .

استيراد الأعلاف من الخارج

Ads

وأوضح أن أسعار البيض ستنخفض منتصف شهر رمضان ، مطالبا بالسيطرة على أسعار الأعلاف من خلال توفير مدخلات انتاجها كالذرة الصفراء  والصويا، وتقليل الاعتماد على استيراد الأعلاف من الخارج ، حتى ينخفض سعر العلف من 10300 جنيه إلى 9 آلاف جنيه.

استكمل: يجب ضخ كميات كبيرة من البيض بالمنافذ الخاصة بالقوات المسلحة ومنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية لكي يحدث توازن في السوق ، فتقوم الدولة بالتدخل والشراء من التجار بأسعار أقل ، حتى تمسك الدولة بزمام الأمور وتسيطر على ارتفاع الأسعار .

اقرأ المزيد : مصر تجهّز «كتالوج إلكتروني» لعرض المنتجات المصرية في مركز دبي للتجارة

ارتفاع أسعار الأعلاف

شهدت أسعار الأعلاف والعلائق والمواد الغذائية في الأسواق المحلية، ارتفاعًا كبيرًا قبل دخول شهر رمضان الكريم، بمعدلات بلغت حتى 10 آلاف جنيه في الطن الواحد.

أسعار الدواجن

سجلت أسعار الدواجن البيضاء  بين 34 و 36  جنيهًا للكيلو ، و الدواجن البلدى:  بين 43- 44 جنيهًا للكيلو ، الدواجن  الساسو:  بين 36-38 جنيهًا للكيلو ، الأوراك : بين 37- 39 جنيهًا للكيلو ، البانيه : بين 78 – 82 جنيهًا للكيلو ، الدواجن  الرومي : 55 -65 جنيها للكيلو ، الدواجن  الأمهات البيضاء : 25 جنيهًا للكيلو

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس