جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

طقس اليوم حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الإثنين حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء ، مائل للحرارة رطب ليلا.

طقس اليوم

وأشارت الأرصاد في بيان لها إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

فضلاً عن وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ونشاط رياح على أغلب الأنحاء أحيانا .

الرياح

ومن المتوقع  نشاط رياح معتدلة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد خاصة علي المناطق المكشوفة.

حالة البحر

أما عن حالة البحر المتوسط فمتوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة إلى حالة البحر الأحمر متوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

Ads

فصل الخريف

جدير بالذكر أن قال المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد انتهاء فصل الصيف، إن موعد بدء فصل الخريف يوم 22 سبتمبر 2024، وهو يوم الاعتدال الخريفي، ووقت تعامد الشمس على خط الاستواء، وطوله 89 يوما و20 ساعة.

ووفقا للحسابات الفلكية يبدأ فصل الشتاء فلكيًا يوم 21 ديسمبر من كل عام، ويستمر نحو 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة بحسب الحسابات الفلكية، على أن ينتهي يوم 20 من مارس، ويبدأ بعده فصل الربيع تحديدًا 21 مارس، وينتهي في 20 يونيو

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 33 والصغرى 24

السواحل الشمالية العظمى 31 والصغرى 23

جنوب سيناء العظمى 37 والصغرى 28

شمال الصعيد العظمى 36 والصغرى 23

جنوب الصعيد العظمى 40 والصغرى 27

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس