جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عز العرب: اتجاة التجارى الدولى للإستحواذ على بنك خارجى لتوقف اصدار الرخص بمصروكينيا سوق واعد

كتبت سارة على
قال هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولى ، إن البنك حصل على الموافقة من البنك المركزى المصرى والكينى للإستحواذ على مايفير بنك الكينى .
أضاف عز العرب خلال مداخلة هاتفية بقناة العربية ، أن البنك الكينى حديث وتم تدشينة منذ 3 سنوات ، وحجم أعمالة صغير ، وأن هدف استحواذ التجارى الدولى على بنك صغير للعمل على تطويرة.
أوضح ، أن اتجاة التجارى الدولى للإستحواذ على بنك خارجى نظرا للتوقف اصدار رخص بالسوق المصرى من جانب البنك المركزى المصرى، لافتا إلى أن دور التجارى الدولى فى الأستحواذ تمت بزيادة رأس المال لزيادة معدل نمو أعمال البنك الكينى .
وأضاف عز العرب السوق الكينى سوق متطور فى الشمول المالى ووسائل الدفع المختلفة ، وأن الجانب الكينى يستفيد من قوة البنك التجارى وتاريخة وهناك اتفاق محدد وكامل بدور كل من البنكين .
وحول دور الاستحواذ فى خدمة الاستراتيجية التوسعيه بالقارة الأفريقية ، اوضح عز العرب أن كينيا تخدم الدول المغلقة مثل أثيوبيا ورواندا واوغندا ، وأن مكتب تمثيل البنك التجارى فى اثيوبيا اضاف خبرة جيدة للبنك فى السوق الأفريقية .
وأن السوق الأفريقية من الأسواق الواعدة بين قارات العالم ، وحققت أعلى معدلات نمو قبل أزمة كورونا ، وأن هناك ترابط سياسى بين مصر والدول الأفريقية يدعم نشاط البنك الفترة المقبلة .
استبعد عز العرب دخول البنك التجارى فى عمليات استحواذ مالية تخص البنك الكينى وأن التركيز على الأنشطة البنكية ، وأن أهم من عملية الاستحواذ اعادة وتطوير وريادة البنك بالسوق الكينى ومساهمتة فى الاقتصاد الكينى والمصرى .

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس