جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عضو الشعبة: وقف استيراد السيارات تسبب في نقص المعروض وارتفاع الأسعار

وجه اللواء عبدالسلام عبدالجواد، عضو شعبة السيارات، لراغبي شراء سيارة، قائلا “اللي مش هيشتري سيارة النهاردة هيزعل بكرة”.

وأضاف “عبدالجواد”، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتى”، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، “تم وقف الاستيراد للسيارات، حتى الاستيراد الشخصي تم وقفه”، لافتا إلى أنه “لا يوجد شحن مسبق منذ شهرين، حتى تم إيقاف استيراد سيارات المعاقين”.

أسعار السيارات

وأشار عضو شعبة السيارات، “حصة الوكلاء من السيارات انخفضت، والمعروض أصبح قليلا والطلب أصبح كثيرا”، مختتما “أسعار السيارات سترتفع كثيرا خاصة مع إيقاف الاستيراد”.

Ads

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،أن الحكومة تعمل حالياً على حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، وذلك في ظل ما تم رصده من ممارسات من البعض للاستفادة من هذه الميزة التي تمنحها الدولة لأهالينا من ذوي الهمم.

استيراد سيارات ذوي الهمم

وكان ذلك خلال اجتماعاً عقده اليوم، لمناقشة سبل حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، وأحمد كجوك، وزير المالية، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمستشار عدنان فنجري، وزير العدل، وعدد من مسئولي الوزارات الثلاث.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن ما سيتم تطبيقه من إجراءات تتعلق بمنظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، من شأنه أن يسهم في حوكمة هذه المنظومة ومتابعة مختلف خطواتها، تحقيقاً للأهداف المرجوة من وصول ما تقدمه الدولة من ميزة للمستحقين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس