جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عطل مفاجيء في بورصة لندن بسبب الخلل العالمي

تعرضت بورصة لندن للأوراق المالية، لعطل مفاجئ وسط سلسلة من الأعطال التقنية، على خدمات عدد من شركات الطيران، والمصارف، ما دفع شركات أمريكان إير لاينز ودلتا ويونايتد لمطالبة إدارة الطيران الفيدرالية بفرض حظر شامل على كافة عمليات الإقلاع والهبوط.

خدمات مايكروسوفت 

وقالت عدد من الشركات الأجنبية، منذ قليل، إن تعطل بعض خدمات هذه المؤسسات، بسبب مشكلة في خدمات مايكروسوفت، بما في ذلك خدمات آزور السحابية وبرامج مايكروسوفت 365.

وقررت شركة فرونتير إير لاينز الأمريكية تعطيل عمليات الإقلاع لمدة ساعتين، لكنها استأنفت العمل في تمام الساعة 11:00 مساءً بتوقيت نيويورك.

الخلل العالمي

Ads

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية في تحذير صباح الجمعة، إن شركات أمريكان إير لاينز ودلتا ويونايتد طالبتها بفرض حظر شامل على جميع الرحلات الجوية بسبب الأعطال.

وأمرت الإدارة جميع مراقبي الحركة الجوية بإخطار الطائرات في الجو بالعطل، وتوجيه الطيارين بعدم الهبوط، وحظر إقلاع أي رحلات أخرى.

الرحلات الجوية 

أعلنت أكبر شركة مشغلة للسكك الحديد في المملكة المتحدة أنها تواجه “مشاكل فنية على نطاق واسع” الجمعة محذرة من احتمال إلغاء رحلات.

وأوضحت شركة غوفيا تيمسلينك ريلواي (GTR) عبر منصة إكس “نواجه راهنا مشاكل على نطاق واسع تتعلق بتكنولوجيا المعلومات على كامل شبكتنا”.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس