جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

علاء فاروق: إرتفاع محفظة القروض بالبنك الزراعي المصري إلى 60مليار جنيه

كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى ” عن وصول حجم محفظة القروض والتى بلغت حتي الآن 60 مليار جنيه.

والتى تستحوذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة على الجزء الاكبر من المحفظة ويليها مشروعات متناهية الصغر والتى تتمثل فى المزارعين والاقتصاد الريفي.

حجم التمويلات الزراعية

وأضاف فاروق أن أن البنك الزراعى منح تمويلات للقروض الزراعية تتخطى 7 مليار جنيه وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري.

مشيرًا إلى أن آليات الحصول على القروض بسيطة وميسرة لسهولة الحصول على قروض يكون الغرض منها زيادة دخل الأسرة المصرية، بالإضافة لدعم الزراعات التعاقدية وأولها محصول القصب وسيكون هناك زراعات أخرى تباعا.

اقرا المزيد : المركزي: البنوك فتحت اعتمادات مستندية بقيمة 11.6 مليار دولار في 6 أسابيع

نشر ماكينات الصراف الآلي

وأضاف فاروق أن مصرفه يستهدف أن يكون البنك الأكبر فى نشر شبكة ماكينات الصراف الآلى ATM فى القرى وبالفعل انتهى من تركيب أكثر من 1000 ماكينة صراف من بين 2000 ماكينة مستهدف نشرها فى القرى.

Ads

التوسع في الخدمات التمويلية

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن البنك يسعى للتوسع فى خدماته التمويلية وتعزيز الشمول المالى فى قرى حياة كريمة من خلال اطلاق برامج لتمويل الأنشطة الزراعية والإنتاجية فى الريف.

فضلًا عن توسيع قاعدة المستفيدين من القروض الزراعية وقروض الثروة الحيوانية والعمل على تنمية القطاع الزراعى ودعم الفلاح المصرى لتحسين مستوى معيشته بجانب التوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقد كشف فاروق فى تصريحات سابقة” للاستثمار العربي ” أن البنك يستهدف رفع الحد التمويل لمبادرة “باب رزق” إلى 25 الف جنيه ومن المقرر تطبيقها عقب عيد الفطر.

وأضاف فاروق أن البنك الزراعى ضخ أكثر من 130 مليون جنيه خلال 6 شهور فى مبادرة” باب رزق ” وذلك بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر.

وذلك لتمكين المرأة ودعم المراة المعيلة وصغار التجار وأصحاب الحرف اليدوية والتقليدية بالإضافة إلى الفئات الأكثر احتياجاً لتمكينهم اقتصادياً.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس