جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عمر العشماوي مستشار إدارة الأعمال : المنظومة التعليمية في مصر تطورت بشكل كبير يضاهي نظيرتها في الخارج

استضاف برنامج “شارع شريف” للاعلامي / شريف مدكور والذي يذاع علي قناه الحياة – احد الشباب المصري الطموح والذي تفوق في دراسته في الخارج وقرر العودة لارض الوطن بخطط طموحة لتعظيم قطاع ريادة الاعمال ومساعدة الشركات المصرية الناشئة علي تحقيق النمو المستدام.

 

عمر العشماوي – مستشار إدارة الأعمال – تحدث عن تجربته الناجحة مع الدراسة في الخارج ، حيث أكد انه تخرج من مدرسة “جوزويت” في 2012 والتي تعد أول دفعه حصلت على البكالوريا الفرنسية، حيث احتل المركز الاول على شعبه الاقتصاد والعلوم الاجتماعية.

 

المنظومة التعليمية في مصر

 

واوضح العشماوي ان الدراسة في فرنسا، ساعدته في الحصول على البكالوريوس وماجستير إداره الأعمال الدولية من فرنسا، بجانب دراسته سنة اضافية في انجلترا، مطالبا الشباب الطامح في السفر للدراسة في الخارج التركيز على جامعة معينة لها معايير خاصه تتفق مع دراسته .

 

ولفت العشماوي أن الدراسة في الجامعات الخاصة في فرنسا تتفوق على الدراسة في الجامعات الحكومية هناك، خاصة في مجال اداره الاعمال والهندسة

 

Ads

وأشار العشماوي إلى أن السفر في المطلق دون التركيز على جامعة تحقق هدفه من السفر، لن يكون ذو جدوى، موضحا أن سوق العمل في الوقت الراهن أصبح ذكي جدا في اختيار الشخص المؤهل للقيام بالعمل المنشود .

 

كما أكد أن السفر للدراسة في الخارج يشتمل على العديد من المزايا التي تثقل الخبرات الشاب، حيث تمكنه من الاطلاع على العديد من الثقافات والأفكار المختلفة التي تعود عليه بالفائدة في حياته المستقبلية .

 

ونصح مستشار اداره الأعمال الشباب الراغب في السفر إلى الخارج بزياره عدد من الدول التي تعتبر جاذبه للشباب، والتي منها بجانب أوروبا والولايات المتحدة الامريكية، العديد من الدول الإفريقية بجانب دول الشرق الاقصى مثل الهند وماليزيا واندونيسيا وسريلانكا والتي تعد من أنواع السياحة الجاذبة ذات التكلفة غير المرتفعة مثل أوروبا .

 

وتطرق عمر العشماوي للحديث عن الشباب الذين لا تسمح لهم الظروف بالسفر الى الخارج، حيث أكد أنه يوجد في مصر عدد من الجامعات سواءً الحكومية او الخاصة ذات التعليم المتميز، الذي لا يقل عن أوروبا وأمريكا، مؤكدا ان المنظومة التعليمية في مصر تطورت بشكل كبير وهو ما لمسه من المستوى العلمي والعملي للكثير من زملائه خريجي الجامعات المصرية، خاصه في مجال البيزنس وإداره الأعمال حيث تتشابه المناهج بشكل كبير بين ما يدرس في مصر وما دراسه في الخارج.

اقرأ المزيد : تراجع جماعي لمؤشرات بورصة مصر خلال منتصف تعاملات الاثنين

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس