جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عملة إيثريوم الرقمية.. هل ستحل محل العملات الورقية مستقبلاً؟

يطلق على العملات المشفرة أسماء مثل بيتكوين أو إيثريوم أو مونيرو. ويوجد حاليا ما يقرب من 4100 من هذه العملات الرقمية، وتواصل العملات الرقمية المشفرة اكتساب شعبية متواصلة كأداة للتعاملات الشرائية في مجالات مختلفة.

عملة إيثريوم الرقمية

وتعتبر عملة إيثريوم الرقمية ثاني أهم عملة مشفرة بعد عملة بيتكوين من حيث القيمة المالية، لكنها تمكنت من الوصول إلى أسواق كثيرة للتداول التي اعتمدتها من المزادات الفنية التي يبلغ قيمتها ملايين الدولارات. وحتى المقاهي التي اعتمدتها كعملةٍ يمكن من خلالها شراء الاحتياجات.

كما استطاعت العملة المشفرة أن تفرض نفسها على الأسواق العالمية وأصبحت أكثر تداولا وانتشارا لدرجة أنها تحولت إلى عملة لصرف رواتب العديد من الموظفين في الوقت الحالي.

بديل العملات الورقية

وقد تتحول العملات في المستقبل إلى بديل للعملات الورقية، بشرط أن تتوفر فيها عملية التقنيين . وتتحول من التعاملات الفردية التي تحدث حاليا إلى النظام المؤسسي وأن تدخل إلى النظام المالي العالمي.

Ads

توقعت “وولت إنفيستور”، ارتفاع عملة إيثريوم وأن تتجاوز أعلى مستوى لها على الإطلاق لتصل إلى 7137 دولارًا مع نهاية العام الحالي، وأن تتجاوز مستوى الـ10 آلاف دولار في 2023 .وتصل إلى 16,391 دولارًا بحلول نهاية عام 2025، بينما ترى “ديجيتال كوين”، أنها ستكون في حدود 6380 دولارًا في 2022.

اقرا المزيد : IBM تعلن عن إطار عمل جديد للتقارير البيئية والاجتماعية والمعنية بالحوكمة

شراء عملات مشفرة

وفي سبتمبر 2021، أعلنت شركة “باي بال” العملاقة للمدفوعات أنها ستسمح لزبائنها في بريطانيا بشراء عملات مشفرة في إطار خطة توسعية خارج الولايات المتحدة.

وأعلنت شركة تسلا عن سياراتها مقابل العملات المشفرة، كما يعتمد شراء الرموز غير القابلة للاستبدال NFT باستخدام عملة مشفرة أيضا.

وهناك توسع في استخدام العملات هذه العملات بشكل أكبر في المستقبل، حيث تشكل حاليا ما قيمته 1.6 تريليونات دولار.

 عالم الفن الرقمي

فقد أصبحت إيثريوم عملة رئيسية في عالم الفن الرقمي أو ما يسمى بـ”الرموز غير قابلة للاستبدال” NFT، وتم إطلاق عملة الإيثريوم للمرة الأولى في شهر أغسطس عام 2015، لتضاف إلى سلة العملات الرقمية المنافسة للبيتكوين التي تتصدر المشهد حتى الآن، ومنذ تم إطلاقها وهي تنمو وتتطور بشكل سريع للغاية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس