جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عيد الأم ينعش مبيعات المشغولات الذهبية

قال رفيق عباسي ، رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات ، إن عيد الأم يسبب زيادة في مبيعات الذهب كباقي الأعياد بسبب شراء الهدايا ، وأن انتشار فيروس كوفيد 19 ساهم في انخفاض المبيعات نظرا لانخفاض القوة الشرائية ،متوقعا زيادة الإقبال خلال الأيام القليلة التي تسبق 21 مارس .
وأوضح عباسي ، أن الإقبال يزيد على الأوزان الخفيفة من الخواتم والسلاسل والأساور ، والتي لا ترتفع أسعارها مقارنة بالإطقم الذهبية الكاملة .

وأوضح عباسي ، أنه لا يوجد احتياج للذهب خلال الفترة الحالية كوعاء إدخاري ، بسبب أستقرار الأحوال الاقتصادية مع بدء تطعيمات لقاح كورونا، مما تسبب في انخفاض الذهب وهبوط الأسعار فى البورصات العالمية.

Ads

اقرأ المزيد : المشغولات الذهبية : 20 % نسبة تصنيع الذهب عيار 18 لانخفاض الطلب عليه

ولفت إلى أهمية الحرص عند الشراء لتجنب شراء المشغولات المغشوشة ، موضحا أن الغش يكون من خلال إنتاج جرام الذهب بعيار غير مطابق للعيار المعلن عليه، بمعنى زيادة نسبة النحاس الموجودة بالعيار عن النسب المتفق عليها، وبالتالي خفض نسبة الذهب، بما يعد احتيالاً على المستهلك لبيع منتج رديء بسعر أعلى من قيمته الحقيقية .

وأشار إلى أنه يصعب على المستهلك كشف الذهب المغشوش، ومن السهل جداً ان يخدع العميل فيه، وذلك نظرا لانه مهما قلت فيه نسبة الذهب وزادت نسبة النحاس، فانه يظل محتفظاً بنفس خواصه في اللون واللمعان والوزن الطبيعي، فضلاً عن ان الدمغة المزورة يصعب اكتشافها الا من قبل خبير فى المجال او مراقب محترف من مصلحة الدمغة، حيث انها تكون صغيرة جداً، فحجمها لا يتجاوز حجم السمسمة الصغيرة، كذلك الكتابة المدونة داخلها تكون دقيقة جداً، فيصعب تمييزها او الاستدلال على حروفها

لذا وجه بالتعامل مع تاجر موثوق به، ويتمتع بسمعة طيبة، كذلك الحرص على الحصول على فاتورة تثبت المنتج المشترى وصفاته، لضمان حقوق المستهلك في حال ظهور أي عيب بالمنتج.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس