جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«غاز مصر» تقرر زيادة رأس مالها عبر توزيع كوبون نقدي على المساهمين

قررت الجمعية العامة العادية لشركة غاز مصر توزيع كوبون نقدي على المساهمين بواقع جنيه ونصف للسهم على دفعة واحدة أو أكثر حسب سيولة الشركة.

غاز مصر ترفع رأس مالها

واعتمدت العمومية زيادة رأسمال الشركة المصدر البالغ 480 مليون جنيه بما لا يجاوز المليار جنيه، وتمول نقداً عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة العادلة كل نسبة مساهمته في رأسمال الشركة، على أن يتجنب الفرق بين القيمة الاسمية والعادلة لأسهم الزيادة في حساب احتياطي خاص.

كما نوهت العمومية بأنه حال عدم الاكتتاب في أسهم الزيادة بالكامل سوف يتم الاكتفاء بالأسهم التي تم الاكتتاب فيها، ولا يجوز طلب رد مبالغ الاكتتاب في الزيادة.

وفوضت الجمعية مجلس إدارة الشركة في تعيين مستشار مالي مستقل من بين المقيدين لدى سجلات الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن تحديد القيمة العادلة للسهم.
نتائج أعمال الشركة

Ads

اقرأ المزيد : نوران جوهر لاعبة وادى دجلة تفوز على نور الشربيني وتتوج ببطولة بلاك بول للاسكواش

نشر تقرير الإفصاح

وفي بداية مارس الجاري، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير الافصاح الخاص بشركة غاز مصر وفقاً لأحكام المادة (48) من قواعد القيد بالبورصة المصرية.

كما قالت الهيئة في بيان لبورصة مصر اليوم، إن ذلك بشأن قرارات مجلس ادارة الشركة المنعقد بتاريخ 3 مارس 2022، بالموافقة على دعوة الجمعية العامة العادية للشركة للحصول على موافقتها على زيادة رأسمال الشركة المصدر من 480 مليون جنيه إلى مليار جنيه، عن طريق دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب.

أرباح غاز مصر

وحققت شركة غاز مصر، خلال 2021، صافي ربح بلغ 165.83 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 84.66 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال العام الماضي لتصل إلى 5.4 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.002 مليار جنيه خلال 2020.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس