جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«غرفة الملابس»: ارتفاع المبيعات الصيفية لتغطي 80% من الحجم الطبيعي

يترقب سوق الملابس انتعاشة صيفية، بعد أن أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، موعد الأوكازيون الصيفي لسوق الملابس ليبدأ في الثاني من أغسطس القادم، لتستمر فترة التصفية الموسمية الثانية بالأوكازيون الصيفي ‏لعام 2021 لمدة شهر، على ‏أن يكون لكل محل أسبوعان.

 

نهاية موسم الصيف

وأوضح محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعات الملابس الجاهزة والمفروشات، باتحاد الصناعات، في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي”، أن سوق الملابس لم يشهد نشاطًا زائدًا في حركة المبيعات قبيل عيد الأضحى المبارك هذا العام، لافتًا إلى أنه كان سوقًا تقليديًا، نظرًا لكون توقيت عيد الأضحى المبارك هذا العام ليس بداية موسم، بل على العكس من ذلك هو نهاية موسم الصيف.

وأضاف أن الزبائن قاموا بشراء الملابس الصيفية في موسم عيد الفطر المبارك، أو في بداية الموسم الصيفي بشكل عام، متوقعًا رواج حركة البيع بشكل أكبر خلال موسم الأوكازيون الصيفي.

 

اقرأ المزيد : دباغة الجلود: صادرات مصر لا تتخطى 5.%.. و«الأضاحي» لم تفِد القطاع

 

 

Ads

نشاط حركة المبيعات بالموسم الصيفي

وأكد رئيس غرفة صناعات الملابس الجاهزة والمفروشات، باتحاد الصناعات، أن حركة مبيعات الملابس، خلال الموسم الصيفي الحالي، كانت أفضل مبيعات من الموسم الصيفي الماضي، حيث ارتفعت نسبة المبيعات من (40% – 50%) من حجم المبيعات الطبيعي خلال الموسم الصيفي الماضي، لتغطي نحو (70% – 80%) من حجم المبيعات الطبيعي، خلال الموسم الصيفي الحالي.

سوق الملابس وأزمة كوفيد – 19

جدير بالذكر أن أزمة جائحة كوفيد – 19 تسببت في ركود ضرب سوق الملابس، خلال العام الماضي، حيث تم تعليق التصدير لجميع المجالات، ومنها الملابس الجاهزة، بسبب حظر التجوال والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة في بداية الصيف الماضي، وبناءًا عليه تم ضخ هذه الملابس للسوق المحلية، وبالتالي انخفضت أسعار الملاابس بشكل كبير، مقارنةً بأسعارها في عام 2019.

حالة ركود بالأسواق

ولكن ذلك لم يحرك في الأمر ساكنًا، حيث أدى فرض الحظر والخوف من انتشار الوباء إلى عدم خروج المواطنين للأسواق، كما أدت إجراءات الحظر إلى قضاء المواطنين لمعظم أوقاتهم بالمنازل، مما جعل اقتناء ملابس جديدة أمر غير ضروري في ظل أزمة اتنشار الوباء، الأمر الذي دفع سوق الملابس نحو الركود بشكل ملحوظ خلال الصيف الماضي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس