جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«فاركو بي» العالمية تحتفل بمرور عام على إطلاق عقاقير «كاربابينيم» المقاومة للبكتيريا

احتفلت شركة فاركو بي العالمية إحدى كبرى شركات الأدوية بمرور عام على إطلاق ثلاث عقاقير من المضادات الحيوية من مجموعة الـ كاربابينيم.

وذلك ضمن احتفالية كبرى أقامتها الشركة في المتحف القومي للحضارة المصرية، في ضوء استمرار دور شركة فاركو بى الوطني لتوفير أدوية بأعلى جودة وفعالية وبأسعار مناسبة.

مضادات حيوية

خاصة أن تلك الأدوية تتميز بفعالية في القضاء على البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية شائعة الاستخدام مما يسهم في إنقاذ حياة المرضى من العدوى الشديدة في المستشفيات، وبعد إجراء العمليات الجراحية داخل غرف العناية المركزة.

ويتم إنتاج هذه المضادات الحيوية بمصنع شركة فاركو بى العالمية ببرج العرب الإسكندرية مما ساعد على تأمين الاحتياجات المحلية من هذه الأدوية وبنفس جودة وكفاءة المنتج المستورد.

حصة شركة فاركو في السوق

كما بلغت الحصة السوقية لشركة فاركو بنهاية الربع الثاني لعام ٢٠٢٢؛ ٢٢%، من حجم الوحدات المستهلكة في مصر من مجموعة الـ كاربابينيم، بعدما لاقت نجاحًا واسعًا عند تجربتها في كبرى المستشفيات وأظهرت فاعلية عالية لا تقل كفاءة عن مثيلها المستورد.
من جانبه، قال الدكتور شيرين حلمى الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات فاركو الدوائية، إن استراتيجية المجموعة تهدف إلى توطين صناعة الأدوية لتوفير الاحتياج المحلي منها خاصة المضادات الحيوية.

25 مليون عبوة دوائية

ولذلك بدأت الشركة بإنتاج 25 مليون عبوة دوائية سنويًا، وتمكنت حاليًا من إنتاج نفس الكمية خلال 10 أيام فقط حيث ينتج داخل المصانع 2.5 مليون عبوة دواء يوميًا.

Ads

وأضاف حلمي أن إنتاج هذه المضادات الحيوية بمصانع شركة فاركو بي ساهم في خفض سعر المنتج الدوائي بنسبة 40% مما يسهم في تأمين الاحتياجات المحلية من هذه الأدوية.

وتقليل الاعتماد على المستورد، وبالتالي خفض فاتورة الواردات وزيادة الاحتياطي النقد الأجنبي.

عقاقير تغطي احتياجات السوق

وفي ذلك الإطار صرح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن المضادات الحيوية التى تنتج محليًا فى المصانع والشركات المصرية بجودة وفعالية فائقة تغطى احتياجات السوق المحلى.

من حيث أنواع الأمراض المختلفة سواء التهابات الجهاز التنفسى، أو التهابات المسالك البولية، أو الالتهابات الناتجة عن العمليات الجراحية، ويعد هذا أيضًا نوع من أنواع الأمن الدوائي الذي يجب توافره فى شتى الظروف خاصة فى وقت الطوارئ والأوبئة.

برنامج الإشراف على مضادات الميكروبات

وأعلن خلال الاحتفالية عن إطلاق برنامج الإشراف على مضادات الميكروبات Antimicrobial Stewardship Program لأول مرة بالتعاون والشراكة مع المستشفى الإيطالي.

وذلك ضمن مبادرة شركة “فاركو بي العالمية” لترشيد استخدام المضادات الحيوية المستوردة والاستخدام الأمثل لها في مصر.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس