جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

فاكسيرا تبحث مع شركة عالمية إمكانية تصنيع لقاح جدري القرود في مصر

تبحث شركة فاكسيرا للمستحضرات الحيوية واللقاحات، التعاون مع إحدى الشركات العالمية في إمكانية نقل تكنولوجيا تصنيع لقاح جدري القرود فى مصر.

شركة عالمية

حيث قال شريف الفيل، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن فاكسيرا وقعت اتفاقية مع شركة عالمية لتبادل المعلومات وبحث نقل تكنولوجيا التصنيع فى مصر، مشيرا إلى أن المفاوضات ستكون بغرض التصدير للدول الأفريقية.

فاكسيرا

وتوقع الفيل الانتهاء من المفاوضات خلال الشهر الجارى، موضحا أن “فاكسيرا” تستطيع توفير ما يتراوح ما بين 3 وحتى 5 ملايين جرعة من لقاح جدري القرود بعد تنفيذ الاتفاق.

وتابع أن هناك مفاوضات أخرى مع إحدى الشركات العراقية لمنح تكنولوجيا تصنيع المستحضرات إلى السوق العراقى.

جدير بالذكر أن قالت الدكتورة شذى محمد مسئولة تقنية مدير أحداث جدرى القرود بمنظمة الصحة العالمية، إن اللقاح الذي يعطى للوقاية من الجدرى هو فعال بنسبة 85% للوقاية من جدرى القرود.

مسئولة تقنية مدير أحداث جدرى القرود

Ads

وأوضحت مسئولة تقنية مدير أحداث جدرى القرود بمنظمة الصحة العالمية، أن هناك لقاحات كانت تستخدم للوقاية من الجدرى، وهناك لقاحات أخرى جديدة يتم تطويرها.

موضحة، أن كبار السن الذين كانوا قد تناولوا اللقاح قبل عام 1980 أقل عرضة للإصابة بالفيروس، وهناك مزيد من البحوث لإعطائنا المزيد من المعلومات.

منظمة الصحة العالمية

جاء ذلك أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة الصحة العالمية في الثاني من سبتمبر، حول جدرى القرود وآخر تطورات الفيروس ومدى انتشاره في العالم، واللقاحات التى سيتم اعتمادها لتدحل ضمن الاستخدام الطارئ وأيضا الاختبارات التي تعتمدها المنظمة للكشف عن جدرى القرود وكيفيه منع تفشيه.

وذلك بعد أن أعلنت المنظمة يوم 14 أغسطس أنه يمثل حالة طوارئ صحية تثير قلقا دوليا بعد تفشيه في عدد من دول العالم.

جدرى القرود

وأضافت الدكتورة شذى محمد، أن جدرى القرود ينتقل من الحيوان للإنسان ومؤخرا من إنسان إلى إنسان، ويظهر فى شكل طفح جلدى، وتورم بالغدد الليمفاوية وآلام بالجسم وإفرازات وبثور.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس