جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«فالكم»: طرح سهم «آيكتك» بـ110 ريالات في سوق «نمو»

 

أعلنت شركة فالكم للخدمات المالية أن سعر الطرح النهائي لسهم شركة تقدم العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات “آيكتك” في السوق الموازية “نمو”، هو 110 ريالات للسهم الواحد.

طرح سهم شركة «آيكتك»

وأوضحت فالكم في بيان لها اليوم الاثنين، على “تداول السعودية” أن نسبة التغطية بلغت 19.8 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة خلال فترة الطرح في الفترة بين 12 ديسمبر الجاري حتى يوم الخميس 16 من الشهر ذاته.
وتابعت في بيان لها أنها ستقوم بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب بإكمال الإجراءات اللازمة مع مجموعة تداول السعودية “تداول”؛ ومن ثم تحديد موعد إدراج أسهم شركة تقدم العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات في السوق الموازية “نمو”.

فترة بناء سجل الأوامر للمستثمرين

Ads

كانت فالكم قد أعلنت في 12 ديسمبر الجاري عن النطاق السعري، بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب للطرح المحتمل لشركة تقدم العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات “آيكتك” في السوق الموازية (نمو)، عن تحديد النطاق السعري للطرح المزمع وبدء فترة بناء سجل الأوامر للمستثمرين المؤهلين.
وقالت إنه تم تحديد النطاق السعري بين 95 -110 ريالات سعودي للسهم الواحد.

تفاصيل عملية الطرح

وأضافت الشركة، أن عملية الطرح تتمثل بطرح 400 ألف سهم عادي من أسهم الشركة الحالية، تمثل نسبة 20% من رأس المال المصدر للشركة والتي سيتم بيعها من المساهمين الحاليين.
ونوهت، بأنه سيتم تخصيص 400 ألف سهم عادي تمثل نسبة 100% للمستثمرين المؤهلين، مبينة أن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها من قبل كل مستثمر مؤهل يبلغ 10 أسهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 99.99 ألف سهم.

سوق «نمو» الموازي

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في 3 نوفمبر، على تسجيل وطرح أسهم شركة تقدم العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات في السوق الموازية.
ويختلف سوق “نمو” الموازية عن السوق الرئيسي في متطلبات الإدراج، حيث يعتبر أكثر مرونة من حيث أعداد المساهمين ونسب الأسهم المطروحة.
كما أن تداول الأسهم المدرجة في “نمو” يقتصر على فئات “المستثمرين المؤهلين” وفقاً لقواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية، أما المستثمرين الأفراد فلا يسمح لهم بالتداول من خلال الصناديق الاستثمارية لتخفيف آثار مخاطر الاستثمار المباشر على المستثمرين الأفراد.

 

اقرأ المزيد : أسعار الريال السعودي أمام الجنيه المصري بـ10 بنوك اليوم الاثنين 20 ديسمبر
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس