جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

فودافون وأورنج واتصالات يوقعون عقود تراخيص الجيل الخامس بـ450 مليون دولار

وقعت شركات المحمول الثلاثة فودافون وأورنج واتصالات  اليوم، عقود الحصول على رخصة الجيل الخامس للمحمول مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بقيمة 150 مليون دولار لكل شركة، وبذلك تصبح كل شركات المحمول العاملة بالسوق المحلي لديها رخصة الجيل الخامس 5G.

حيث سبقتهم شركة “وي” في التوقيع يناير الماضي، ليصبح إجمالي عقود التراخيص ل4 شركات المحمول بإجمالي 600 مليون دولار، إضافة لـ 75 مليون دولار نظير تجديد تراخيص سابقة لشركات الاتصالات.

الجيل الخامس

وتُتيح شبكات الجيل الخامس سرعات فائقة من شأنها دفع عملية التحول الرقمي، وتمكن من التوسع في الابتكار والتطوير لمختلف التطبيقات، بدءً من الواقع الافتراضي وحتى الميكنة الصناعية.

حيث تُتيح السعات الهائلة للجيل الخامس وزمن الاستجابة السريع قدرة على دعم الاتصال والسيطرة على عدد كبير من الأجهزة في آن واحد، مما يدعم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وتطبيقات المدن الذكية والموانئ الذكية والرعاية الصحية، والتحكم في الأجهزة عن بُعد وغيرها من التطبيقات المتقدمة.

Ads

وزير الاتصالات عن التقنيات الحديثة

من جانبه، قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اليوم بمثابة إعلان رسمي بدخول الجيل الخامس مصر، ما يؤكد حرص الوزارة على إتاحة كافة التقنيات الحديثة للمستخدمين

مضيفاً أن تفعيل الجيل الخامس تمثل نقلة نوعية في قدرة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمساندة قطاعات الدولة المختلفة مثل المدن الذكية والخدمات الصحية والصناعية والزراعية وغيرها من الخدمات التي تعتمد على التقنيات الحديثة للتطور.

كما أكد على حرص الوزارة على إتاحة التقنيات الحديثة بشكل مستمر وذلك لما تمثله التكنولوجيا من أهمية كبيرة للتطور والنمو السريع

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس