جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«فوربس»: هشام طلعت مصطفي ضمن أهم 100 مدير تنفيذي بالشرق الأوسط

كشف “فوربس” الشرق الأوسط عن قائمة أهم 100 مدير تنفيذي للشركات والبنوك خلال عام 2023، والتي جاء من بينها هشام طلعت مصطفي، والذي يعتبر رجل العقارات الاول بسبب إنجازات مجموعته العقارية.

وجاء تصنيف “فوربس” وفقًا لعدة معايير منها إنجازات وأداء التنفيذيين العام الماضي، وكذلك تأثيرهم على المنطقة ومستوى الخدمات بداخلها وكذلك حجم الموسسات التي يقوموا براستها.

هشام طلعت مصطفي

وكانت مجلة فوربس الشرق الأوسط قد كشفت عن أقوي 50 شركة في مصر خلال عام 2023، وجاءت مجموعة طلعت مصطفى في المركز الأول بين الشركات العقارية.

وبدأ هشام طلعت مصطفى مسيرته عقب تخرجه من كلية التجارة جامعة الإسكندرية1980، وبداية مسيرته المهنية في شركة والده.

وقد سلك طريق والده طلعت مصطفى رجل الاعمال في مجال الاسكان والمقاولات، ويعتبر أول من جعل القطاع الخاص مصر ينشئ مدينة سكنية اسمها الرحاب.

Ads

هذا وتعتبر مجموعة طلعت مصطفى صاحبة الحصة الأكبر في سوق العقارات بإجمالي 74 مليون متر مربع من الأراضي بالإضافة إلى الأصول والتي تصل قيمتها ل 112.2 مليار جنيه.

أول مشروعات هشام طلعت مصطفي

وقام بإنشاء أول مشروعاته والذي يسمي “الروضة الخضراء” عام 1986 في وحقق المشروع أرباح كبيرة في ذلك الوقت تجاوزت 30 مليون جنيه استرليني.

أما في عام 1992 استطاع هشام الجمع بين المناصب السياسية والاقتصادية من خلال عضويته في الحزب الوطني الديمقراطي وذلك تزامنا مع رئاسته لجنة الإسكان في مجلس الشورى.

وبالنظر إلى أعماله الخيرية لم يكن مهتم فقط بأعماله الاستثمارية حيث أنشاء مجموعة من أهم المشاريع الخيرية في مصر حيث ساهم في تطوير المناطق العشوائية في مصر.

وفي سياق متصل، اهتم بالقطاع الطبي فقام بإنشاء المستشفيات مثل مستشفى 57375, ومستشفى أهل مصر لعلاج الحروق, والمعهد القومي للأورام, ومستشفى طلعت مصطفى الخيري.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس