جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«فوري» تقرر زيادة رأس مالها لتمويل توسعات الشركة

بـ800 مليون جنيه..

قررت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، زيادة رأس المال المصدر للشركة بقيمة 800 مليون جنيه، زيادة نقدية لصالح قدامى المساهمين.

توسعات مستقبلية مرتقبة

وقالت فوري في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن حصيلة الزيادة ستسخدم لتمويل توسعات “فوري” المستقبلية في الخدمات المالية لكل من المستهلكين والتجار، بالإضافة إلى زيادة عروض الشركة على تطبيق “ماي فوري”.
وأكدت شركة فوري، أن الزيادة ستسهم في وضع الشركة بصدارة الشركات التي لديها فرصة لتطبيق Super App في مصر، بالإضافة إلى تعزيز مكانة الشركة في جذب أكبر عدد من التجار وسلاسل التوريد.

اقرا المزيد : «أوراسكوم» تحقق أعلى مبيعات عقارية في تاريخها خلال 2021

استراتيجية الشركة الاستثمارية

وأضافت أنه سيتم توجيه جزء من حصيلة الزيادة لتنفيذ استراتيجية الشركة الاستثمارية والتي ترتكز على التوسع في الابتكار ودعم منظومة الشركات الناشئة عالية النمو وشركات التكنولوجيا المالية.
وحققت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أرباحاً بلغت 193.7 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 145.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

ارتفاع إيرادات الشركة

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 1.19 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل إيرادات قدرها 892.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.
ويشار إلى أن فورى بدأت كفكرة عام ٢٠٠٧، عندما قدم خبير صناعة التكنولوجيا أشرف صبرى رؤيته لإدخال الدفع الإلكترونى فى السوق المصرية لمواجهة الحاجة الملحة لتنفيذ عملية دفع الفواتير بطريقة سهلة ومريحة بعد أن أصبح الإزدحام والعمليات والإجراءات اليومية المعقدة تحديات مرهقة للمستهلكين.
وفى عام ٢٠٠٨، تم تأسيس فوري بدعم من كبار المستثمرين، على رأسهم شركة راية القابضة، وصندوق دعم التكنولوجيا، والبنك العربي الأفريقي الدولي، وبنك “اتش اس بى سى”، وبنك الإسكندرية، والمؤسسة الدولية للتعاون.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس