جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«فيرن برو» تنتهي من المنطقة اللوجستية في الغربية باستثمارات 8 مليارات جنيه خلال عام

قال أشرف دوس، رئيس مجلس إدارة شركة فيرن برو جلوبال، إنه سيتم الانتهاء من المنطقة اللوجستية والتجارية بمحافظة الغربية، باستثمارات تقدر بنحو 8 مليارات جنيه خلال 12 شهرا.
وأوضح في تصريحات خاصة أن المنطقة اللوجستية تتم على 3 مراحل تم الانتهاء بالفعل من المرحلتين الأولى والثانية، وسيتم الانتهاء من المرحلة الثالثة بنهاية العام المقبل.

لافتًا إلى أن مساحة المشروع تقدر بنحو 84 فدان، كما يوفر المشروع بالكامل حوالي 50 ألف فرصة عمل.
وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أن المنطقة اللوجستية التجارية بطنطا تعد أكبر منطقة تجارية ولوجيستية تم إنشاءها بالتعاون بين شركة فيرن برو جلوبال، وجهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة، وتتوسط المنطقة التجارية 10 محافظات بوسط الدلتا، وتخدم 42 مليون نسمة، بالإضافة لفرص العمل التي سيتم توفيرها بعد عمل المشروعات التي يتم تنفيذها.

اقرأ المزيد : أسعار المقررات التموينية لشهر سبتمبر.. و5 سلع جديدة بالمنافذ

Ads

استثمارات الشركة

وأشار دوس إلى أن حجم استثمارات الشركة بلغ 25 مليار جنيه حتى الآن، وهي استثمارات في مناطق لوجستية واستثمارات عقارية ومصانع أدوية وأغذية..
ولفت إلى أن الشركة تعتزم تنفيذ شراكات جديدة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية من خلال اقتناص فرصتين استثماريتين، إحداهما في محافظة أسيوط والأخرى ستكون بمحافظة حدودية.

اتفاقات مع شركات أمريكية وخليجية

وتابع دوس أن الشركة تخطط لجذب شركات جديدة للحصول على فرص استثمارية ومباني إدارية في المشروعات الجديدة التي تنفذها الشركة، حيث تم التوصل لاتفاقات مع شركات أمريكية وخليجية بشأن تقديم خدماتهم في مصر عبر المنطقة اللوجستية والتجارية التي تنفذها الشركة في طنطا.
وأوضح أنه مازالت هناك مباحثات مع شركة أورنج بشأن حصولهم على أماكن في المناطق الاستثمارية للشركة لعمل مكاتب إدارية تقدم خدمات it، منوها أن أورنج تقوم بتصدير هذه الخدمات لأوروبا وتوفر العملة الصعبة لمصر وهي القيمة الحقيقية للمناطق اللوجستية التي يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس