جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«فيزا» تكشف النقاب عن مفهوم المدينة المتصلة لأول مرة في مصر

خلال معرض Cairo ICT 2021

منحت فيزا الزائرين بمعرض كايرو اى سى تى فرصة فريدة للاطلاع على المستقبل من خلال تقديم مفهوم المدينة المتصلة.

ماذا يعنى مفهوم المدينة المتصلة؟

والذي يستخدم أدوات لاتلامسية تفاعلية والتكنولوجيا التطبيقية لتوفير تجربة تفاعلية في الأحداث الرياضية، والنقل داخل المدن، وأنظمة التسوق، والتحكم في المنزل.
وألقت ليلى سرحان، المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال الشركة في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان، كلمة رئيسية خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حول جهود فيزا لتحقيق الشمول المالي، وكيف تدعم المنتجات والحلول المبتكرة خطة الحكومة للتحول الرقمي، وكيف يمكن لمصر أن تكون مثالاً عالميًا للشمول المالي بزيادة اعتماد الحكومة للمدفوعات الإلكترونية من خلال الاستفادة من أحدث الحلول التي تقدمها فيزا.
وقالت سرحان، تواصل فيزا تقديم المشورة بشأن أفضل الممارسات والمعرفة في قطاع المدفوعات الرقمية وتسليط الضوء على التأثير الإيجابي لانتشار المدفوعات الرقمية على الاقتصاد بالإضافة إلى زيادة الشفافية المالية وتحقيق الشمول المالي، حيث يمكن أن يؤدي اعتماد المدفوعات الرقمية إلى زيادة الناتج المحلي الإجمالي لمصر بنسبة 3.5 %.

Ads

اقرأ المزيد : بنك مصر يوقع عقد قرض لصالح شركة بنية لكابلات الالياف الضوئية بقيمة 481 مليون جنيه

استخدام الخدمات غير التلامسية والمدفوعات الإلكترونية

وعلقت ملاك البابا مدير عام فيزا مصر قائلة: “يحظى مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا هذا العام بأهمية خاصة. لن نحتفل فقط باليوبيل الفضي للحدث.
ولكننا سنفعل ذلك بينما أصبح التحول الرقمي هو القاعدة الجديدة وليس الاستثناء. إن استخدام الخدمات غير التلامسية والمدفوعات الإلكترونية مكن العالم من تحمل تداعيات جائحة عالمية وتسريع جهود التعافي الهائلة.

كورونا تدفع التجار للتحول إلى المدفوعات الرقمية

من المؤكد أن الوباء كان بمثابة حافز، أدى إلى تسريع تفضيل المستهلكين للمدفوعات الرقمية في غضون أشهر، مما أشعل رغبة التجار في التحول إلى المدفوعات الرقمية وتحسين عروضهم الرقمية لتعزيز أعمالهم في المستقبل “.
وتتويجًا لهذه الجهود، قدم المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبية للبنك المركزي المصري، بالتعاون مع فيزا، في اليوم الثالث للحدث، الجوائز للفائزين في مسابقة قبول الدفع وتحديات الأمن السيبراني.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس