جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«فيليب موريس»: 12.5 مليار دولار حجم الاستثمارات في المنتجات الخالية من الدخان

قالت شركة “فيليب موريس إنترناشيونال“، إن حجم الاستثمار التراكمي للشركة بلغ 12.5 مليار دولار في المنتجات الخالية من الدخان منذ عام 2008.

“فيليب موريس إنترناشيونال”

ولفتت إلى وصول “منتجاتها الخالية من الدخان” إلى نحو 33 مليون مستخدم، موزعين بين 84 دولة حول العالم أصبحت تتوفر بها هذه المنتجات.

والتي مثلت نحو 36.4% من صافي إيرادات الشركة المعدلة خلال 2023؛

جاء ذلك خلال تقريرها السنوي الخامس المتكامل، الذي يستعرض أداء الشركة وما حققته خلال العام الماضي 2023، وذلك في إطار سعيها لتحقيق أهداف خارطة الطريق لعام 2025.

والتي تركز بشكل أساسي على استبدال السجائر التقليدية بالمنتجات الخالية من الدخان، والتي ثبت علميًا أنها منخفضة المخاطر مقارنة بالتدخين التقليدي، بجانب تطبيق معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة وتمكين المرأة داخل الشركة.

وشددت فيليب موريس على التزامها التام بإعداد التقارير السنوية بمنتهى الشفافية، والاتساق مع المعايير والأطر الدولية.

بما في ذلك المبادرة العالمية للإفصاح، والميثاق العالمي للأمم المتحدة، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ومؤسسة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

المنتجات الخالية من الدخان

ولفت التقرير إلى أن 47% من الدول التي تتواجد فيها منتجات “فيليب موريس” الخالية من الدخان هي دول منخفضة ومتوسطة الدخل.

Ads

كما أن جهاز “أيكوس” الذي يعتمد على تسخين التبغ بدلاً عن حرقه، استحوذ وحده على 28.6 مليون مستهلك.

وعلى مستوى تحسين بيئة العمل، وتمكين المرأة، وتعزيز تواجدها داخل الشركة، ذكر التقرير أن “فيليب موريس” حققت نجاحاً كبيراً في هذا الإطار.

وهو ما أسفر عنه تولي النساء نحو 41.8% من المناصب الإدارية داخل الشركة بمختلف فروعها على مستوى العالم، متجاوزة المستهدف البالغ 40%.

كذلك، أشار التقرير إلى إجراء “فيليب موريس” لـ 8 تقييمات للأثر على حقوق الإنسان منذ عام 2018 في البلدان الأكثر تعرضًا للخطر.

محور الاستدامة

وفي ما يتعلق بمحور الاستدامة، أكدت “فيليب موريس” في تقريرها، اهتمامها البالغ بتعزيز القدرات البيئة، والعمل على منع مصادر التلوث.

وذلك باعتبار ذلك أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الشركة، من خلال محورين أساسيين: أحدهما يتعلق بمنتجاتها، والآخر يتعلق بعملياتها التجارية وطرق تشغيل مصانعها.

وأوضح التقرير أن “فيليب موريس” حققت نجاحات كبيرة في هذا المجال؛ حيث أسفرت جهودها عن تحول 11 سوقاً لتصبح “محايدة للكربون”.

ولتحقيق طموح الحياد الكربوني هذا، تسعى شركة فيليب موريس إنترناشيونال جاهدة إلى تحقيق الحد الأقصى من تخفيضات الانبعاثات، والتعويض عن الانبعاثات المتبقية التي تحدث في عملياتها المباشرة

في السياق نفسه، لفت التقرير إلى قيام “فيليب موريس” بتحديث 320 ألف منتج خال من الدخان منذ عام 2021، في ظل استراتيجيتها الهادفة للحفاظ على البيئة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس