جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قبل طرحها بأيام.. تعرف على شروط حجز 22 ألف وحدة من وزارة الإسكان

تستعد وزارة الإسكان لطرح 22 ألف وحدة سكنية بمشروعات سكن مصر ودار  مصر وجنة الفاخر وذلك في عدد من المدن ضمن خطة وزارة الإسكان لتوفير عدد من الوحدات السكنية.

وحدات سكن  مصر 

وقالت الوزارة إنه يتم طرح 8660 وحدة سكنية بمشروع «سكن مصر»، بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2 في 11 مدينة جديدة وهي أكتوبر الجديدة والقاهرة الجديدة والعبور الجديدة وحدائق أكتوبر والمنيا الجديدة والشروق والمنصورة الجديدة ودمياط الجديدة وغرب قنا وناصر «غرب أسيوط» والعلمين الجديدة

وحدات الإسكان المتميز 

وطرح 1971 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلى، وستكون الوحدات بمساحات تتراوح بين 90 و109 م2، في 4 مدن جديدة هي رشيد الجديدة والمنصورة الجديدة ودمياط الجديدة والعلمين الجديدة.

وحدات دار مصر 

وفي مشروع دار مصر، سيتم طرح 512 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، في 4 مدن جديدة 15 مايو والعبور ودمياط الجديدة وبرج العرب الجديدة.

Ads

وحدات مشروع جنة 

في حين سيتم طرح 10872 وحدة سكنية في مشروع جنة بمساحات تتراوح بين 100 و161 م2، في 6 مدن جديدة هي 6 أكتوبر والشيخ زايد ودمياط الجديدة والقاهرة الجديدة وملوى الجديدة والمنصورة الجديدة،

وسيتم طرح 500 وحدة سكنية بمشروع «قطامية جاردنز» بمدينة القاهرة الجديدة، والذي يعد أحد مشروعات الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، بمساحات تتراوح بين 90 و125 م2.

شروط الحجز

أعلنت وزارة الإسكان أنه سيتم حجز الوحدات عبر موقع بنك التعمير والإسكان خلال الأيام القليلة القادمة 

  • أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصرى الجنسية وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة).
  • ألا يقل سنه عن 21 عاماً في تاريخ بدء الحجز
  • لا يحق للأسرة سواء الزوج، والزوجة، والأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة
  • ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعى أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى أو وحدة سكنية بمشروع «دار مصر» أو «سكن مصر»، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) بأى من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها.
  • ولم تعلن وزارة الإسكان خلال الفترة الحالية عن أسعار الوحدات ولا مدد التقسيط.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس