جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قبل نهاية العام.. تعرف على أسعار الشقق في التجمع الخامس

تراجعت  أسعار الشقق في التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة حيث سجل المتر المربع  10550 وهو ما يمثل انخفاضا ملحوظا  في أسعار الشقق في التجمع الخامس خلال 12 شهر الماضية، وذلك في الفترة من ديسمبر  2020 إلى ديسمبر  2021 حيث بلغت نسبة الانخفاض  1.38%.

وترصد جريدة الاستثمار أسعار الشقق في التجمع الخامس قبل نهاية العام الحالي 2021.

وسجل حجم الطلب على شراء الشقق السكنية في مدينة القاهرة الجديدة 49% وذلك في انخفاض ملحوظ لصالح المدن المجاورة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة.

وبلغ متوسط سعر المتر داخل الكمبوندات في التجمع الخامس 15050 جنيه في حين سجل متوسط المتر في الرحاب 14600  جنيهًا، وسجل متوسط سعر المتر في في الشويفات 12900   جنيه في حين بلغ سعر المتر المربع في مدينتي 13050 تقريبا.

وبلغ متوسط سعر المتر المربع بمدينة المستقبل 12900  جنيهًا بينما بلغت أسعار المتر في شارع التسعين 12000 جنيها.

Ads

وتعد القاهرة الجديدة أحد أشهر المدن المتطورة والمشروعات السكنية الجديدة نسبيًا، بدء العمل فيها عام 2000م بهدف التوسع العمراني خارج العاصمة، وتخفيف التكدس السكاني والخدمي داخل القاهرة والتي أصبحت تعاني من التكدس والزحام والاختناقات المرورية.

وتقع مدينة القاهرة الجديدة شرق مدينة القاهرة بجوار الطريق الدائري وطريق العين السخنة القاهرة والسويس القاهرة، وتبعد عن القاهرة حوالي 40 كيلومترًا وعن المعادي 15 كيلومترًا وعن مدينة نصر 5 كيلومترات.

وتبلغ مساحة القاهرة الجديدة حوالي 500 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون ونصف نسمة، ومن المحتمل أن يصل إلى ثلاثة ملايين مع اكتمال البنية التحتية بالمدينة

ووصول نسبة الإشغال في المشروعات إلى المرحلة النهائية.

وتضم القاهرة الجديدة كافة مستويات الإسكان الفاخر وفوق المتوسط والمتوسط والاقتصادي، وتتنوع الخدمات فيها لتخدم كل هذه المستويات على امتداد أحياء ومناطق المدينة.

ومن أشهر معالم القاهرة الجديدة الجامعة الأمريكية وتضم المدينة مقرًا فرعيًا للجامعة الأمريكية بالقاهرة وتعد من أرقى الجامعات في مصر الشرق الأوسط، وتقع بالقرب من شارع التسعين الجنوبي، وتبلغ مساحتها حوالي 260 فدانًا وتستوعب 5500 طالب، وتضم حوالي خمس كليات وحوالي 15 معهدًا ومركز أبحاث.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس