جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قرار حكومي بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة الاستثمار

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة الاستثمار والمناطق الحرة لمدة ثلاث سنوات اعتبارًا من 20/7/2024 برئاسة الوزير المختص بشئون الاستثمار، وعضوية كل من الرئيس التنفيذي للهيئة، ونواب الرئيس التنفيذي للهيئة.

هيئة الاستثمار

وذكرت الجريدة الرسمية، أن المادة الأولى من القرار نصت على أن يضم إلى عضوية المجلس من ممثلي الجهات والأجهزة ذات الصلة كل من مساعد رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة لإعداد الدولة للحرب، والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري محمد محمود أحمد الأتربي، ووكيل اتحاد الصناعات المصرية محمد طارق زكريا محمد توفيق.

عضوية المجلس

كما يضم إلى عضوية المجلس من ذوي الخبرة، كل من الدكتور محمد سامح عمرو أستاذ القانون الدولي وعميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، والمهندس طارق عثمان أحمد شكري رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية.

Ads

وجاء في المادة الثانية من القرار بأن ينشر بالجريدة الرسمية، ويعمل به في اليوم التالي لتاريخ نشره.

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن الحكومة تستهدف رفع حجم الاستثمارات والصادرات لتمثل 50% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

مدبولي رئيس الوزراء

وأضاف خلال كلمته في افتتاح الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية أن الحكومة تستهدف 8 مليون فرصة عمل بحلول 2030، مشيرا إلى أن متوسط معدلات النمو في الفترة من عام 2020 إلى 2023 بلغت 4.3%.

الذكاء الاصطناعي

فيما توقع رئيس الوزراء أن تشهد أسواق العمل تطورا كبيرا خلال الفترة الراهنة في التقنيات التكنولوجية الحديثة بما يؤثر على نحو 40% من الوظائف التقليدية في ظل الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بشكل كبير.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس